عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تحيا مصر" تنشر السيرة الذاتية لـ "بسيرو" مدرب الاهلى الجديد

جوزيه بسيرو- المدير
جوزيه بسيرو- المدير الفنى الجديد للاهلى

استقر مجلس ادارة النادى الاهلى برئاسة المهندس محمود طاهر، على تعيين البرتغالى "جوزيه بسيرو" مديراً فنياً للفريق الاول لكرة القدم.

وبحسب تصريحات محمد عبدالوهاب عضو مجلس ادارة الاهلى لـ "تحيا مصر"، من المقرر ان يصل بسيرو الى القاهرة خلال ساعات ليتولى المهمة رسمياً عقب مباراة السوبر بين الاهلى والزمالك، ويصل "بسيرو" الى مطار القاهرة مساء اليوم الجمعة".

"تحيا مصر" حصلت على معلومات، عن المدرب الجديد للشياطين الحمر، والذى سيقود المفريق لمدة عام.

"خوسيه فيتور دوس سانتوس بسييرو"، من مواليد 1960، كان مساعدا لكارلوس كيروش خلال فترة تدريبه في ريال مدريد، وتولى تدريب سبورتنغ لشبونة حتى استقالته في أكتوبر 2005.

تخرج بسييرو من نفس الدورة التي تخرج منها مدرب تشيلسي السابق جوزيه مورينيو، وبدأ مسيرته التدريبية في موسم 93-1992 في ناد محلي صغير اسمه يونياو دي سانتاريم،بعد ذلك قضى موسمين مع نادي يونياو دي مونتيمور، ثم ثلاثة مواسم مع أورينتال حتى 1999، ثم انتقل إلى نادي سي دي ناسيونال.

مع ناسيونال بدأ نجمه بالصعود، ففاز بدوري الدرجة الثانية البرتغالي، وبعد موسمين استطاع الحصول على المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى وبالتالي أوصل الفريق إلى الدوري الممتاز.

بعد أن انهى موسمه في الممتاز في المركز الحادي عشر وضمان الفريق لبقاءه، اختاره كيروش كمساعد له في ريال مدريد للموسم 04-2003.

لم تسر الأمور في مدريد على ما يرام، فتمت إقالة كيروش وعاد إلى منصبه كمساعد للمدرب في مانشستر يونايتد، ودرب بسييرو بعد ذلك نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي حتى 2005.

في 2006 وقع بيسيرو عقدا مع نادي الهلال السعودي استمر بتدريبه 8 أشهر قدم خلالها مستوى جيد إلى أنه أقيل رغم أن فريقه كان يحتل المركز الأول في الدوري .

في فبراير 2009 تعاقد الاتحاد السعودي مع بيسيرو ليتولى تدريب المنتخب السعودي خلفاً للمدرب ناصر الجوهر الذي استقال من منصبه.

قدم بيسيرو أداء جيد مع المنتخب السعودي حيث أعادهم للمنافسة من جديد على التأهل لكأس العالم 2010 واقيل عقب خسارة المنتخب الأخضر من سوريا في أولى مبارياته في كاس آسيا 2011.
تابع موقع تحيا مصر علي