عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

11 طريقة مذهلة لإعادة استخدام أكياس الشاي

أكياس الشاي
أكياس الشاي

إذا كنت من محبي طعم الشاي الفتلة، فلا تلقي أكياس الشاي بعد استخدامها، فهناك عدة طرق مدهشة لإعادة استخدام هذه الأكياس بأختلاف أنواعها، سواء كان الشاي أحمر، أو أخضر، أو أبيض، أو حتي بالأعشاب، تابع لتتعرف علي 11 طريقة لإستعمال أكياس الشاي المستخدمة.

1-اضافة نكهة للمكرونة والحبوب
ضع أكياس الشاي في الماء المغلي لمدة دقيقة، ثم أنزعيها قبل وضع الأرز، أو المكرونة، أو دقيق الشوفان، ستعطي نكهة لذيذة للطعام، جربيها.

2-إزالة الروائح الكريهة
فيمكنك وضع أكياس الشاي بالثلاجة، لإمتصاص الروائح الغير محببة منها.

3-إصلاح الشعر التالف
ضعي أكياس الشاي في كوب من الماء الساخن، وأتركيها حتي تصبح بدرجة حرارة الغرفة، وبعد شطف الشعر من الشامبو، قومي بشطف شعرك بالماء المضاف إليه الشاي، وجففيه بواسطة منشفة.

4-تنظيف الزجاج والمرايا
قومي بإستبدال المنظفات الكيميائية لتنظيف الزجاج بأكياس الشاي، فهي تحتوي علي مركبات تعمل علي إزالة الزيوت والشحوم من سطح المرايا والزجاج، ثم قومي بتجفيفها بواسطة قطعة قماش جافة، فستترك الأسطح نظيفة ولامعة.

5-لطعم شاي أقوي
إذا كنت تود الحصول علي كوب من الشاي الثقيل، فيمكنك إضافة واحدا من أكياس الشاي المستخدمة مع كيس الشاي الجديد، ووضعهما في كوبا واحدا وصب الماء المغلي عليهما، وبذلك ستحصل علي طعم أقوي.

6-التخفيف من مظهر الكدمات
ضع أكياس الشاي الأحمر المستخدمة، بعد وضعها لمدة دقيقة في الثلاجة علي مكان الكدمات، وأتركها لعدة دقائق علي مكان الأصابة، فحمض "الطنطاليك" الموجود في الشاي الأحمر يعمل علي أنقباض الأوعية الدومية، والتخفيف من حدة الكدمات.

7-تنعيم وإزالة رائحة القدم الكريهة
قومي بوضع قدر من الماء الساخن في وعاء، وضع به أكياس الشاي، أتركيه حتي تصبح المياه دافئة وانقعي قدميك بها، ثم قومي بفرك رجلك بأكياس الشاي-وخاصة الشاي الأخضر، لأنه يحتوي علي مواد فعالة في قتل البكتيريا والتخلص من رائحة القدم الكريهة.

8-مهدئ للجسم ومضاد للشيخوخة
ضعي أكياس الشاي بحوض الأستحمام المملوء بالماء الدافئ، ثم قومي بالإسترخاء به، فمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي ستعمل علي ترك البشرة جميلة وشباب، وإذا استخدمتي أكياس الشاي بالكاموميل ستعمل كمهدئ للجسم.

9-التخلص من رائحة اليد
فاستعمال الصابون يكون غير كاف أحيانا للتخلص من رائحة السمك، البصل، والثوم، ولأسرع طريق للتخلص من هذه الروائح، افركي يديكي بأكياس الشاي المستعملة، فستعمل علي إزالة الروائح وتنعيم يديكي أيضا.

10-التخلص من الهالات السوداء وأنتفاخات العين
فعمل كمدات للعين بواسطة أكياس الشاي  لمدة 15 دقيقة بعد إخراجها من الثلاجة، تعمل علي إزالة الأنتفاخات سريعا، كما تعمل علي كعلاج طبيعي للعلامات السوداء أسفل العين، وتخفف من حدتها إذا أستخدمتيها بإستمرار.

11-التخلص من رائحة الفم الكريهة
قومي بوضع أكياس الشاي المستعملة في كوب من الماء الساخن، واتركيها لتأخذ درجة حرارة الغرفة، ثم استخدميها كغسول للفم عن طريق المضمضة، ستخلصك من الرائحة الكريهة وتعطيك احساس بالإنتعاش.


تابع موقع تحيا مصر علي