خدمات تحيا مصر

الفرق بين تفكير الرجل وتفكير المرأة


دماغ الرجل ودماغ المرأة كانا دوما" مِحور جدلٍ حول الإختلافات في تفكير المرأة وتفكير الرجل.

فلقد أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية قدرة المرأة على إنجاز عدة مهام بنفس الوقت، بسبب قدرة تعدد مهام دماغها . مثلا" هي تستطيع أن تعمل يوميا" وتتابع شؤون المنزل والأولاد والرياضة وغيرها بنفس الوقت وبنجاح ، بينما أثبتت الدراسات أن عقل الرجل صُمِّم ليركز بعمل واحد فقط ، كعمله خارج المنزل ، وغالبا" ما يفشل في أداء أكثر من مهمة بنفس الوقت بسبب عدم قدرة دماغه على تعدد المهام .

من ناحية أخرى ، يتميّز الرجل بقدرته على حل العديد من المشاكل بنفس الوقت ، لإن عقله يصنف المشاكل تلقائيا" عند مواجهتها، ثم يرتبها ، ثم يبدأ التفكير لإيجاد حل لكل مشكلة على حدى. عكس المرأه التي غالبا" ما تحتاج لمن يساعدها على حل المشاكل أو يسمعها ويخفف عنها .

وأثبتت الدراسات العلمية أيضا" تميّز الرجل في سعيه وراء المناصب والمال والنجاح بأغلب الأحيان . وعدم قدرته على التركيز في العلاقات العاطفية في حال كونه غير سعيد في عمله ، عكس المرأة التي لا تستطيع العمل إن كانت غير سعيدة عاطفيا" ، كما وأنها تتطلب الحب والعلاقات الاجتماعيه والاسريه الناجحه .

وأخيرا"، تتميّز المرأة بقدرتها على اكتشاف كًذِب الرجل ، لإن عقلها يستطيع أن يلاحظ 70 % من الكذِب من تعابير الوجه , 20 % من لغة الجسد ، و 10 % من حركة الشفاه، بعكس الرجل الذي أثبت علميا" أنه لا يمتلك القدرة على اكتشاف كًَذِب المرأة بسهولة في أغلب الأحيان، كما وأنه يحرص عموما" على التفكير بكل كلمة قبل النطق، بينما تتميز المرأة بقلّة السيطرة على المشاعر والتحدّث بعفوية.