عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي من جبل الجلالة: الإنجازات لا تصل للناس.. وصنافير وتيران أرض غيرنا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه خلال الفترة الماضية تم تنفيذ وافتتاح 35 مشروعا، ولم يتم إلقاء الضوء عليهم، مشيرا إلي أن الإنجازات لا تصل للناس وجاء ذلك خلال تفقده منطقة جبل الجلالة، قائلا: "إحنا مبنحطش حجر الأساس ونمشى زى ما كان بيتعمل، إحنا محطناش حجر الأساس وقولنا السلام عليكم، إحنا حطينا حجر الأساس وأنهينا المشاريع قبل موعدها".

وحذر الرئيس الشعب من الانتحار القومى، قائلا: "زى الأب إللى بيجرى على ولاده ويجيب لهم حاجات حلوة ومراته تقوله إيه إللى أنت جايبه ده.. افهموا كلامى واسمعوه"، موضحا أن ترويج الإحباط متعمد لتحطيم المعنويات وهدم إرادة المصريين، وأن عام أو عامين أو عشرة ليسوا مدة طويلة فى عمر الوطن، والهدف هو كسر إرادتنا وتحطيم نسيجنا.

وأضاف الرئيس أن الفترة المقبلة ستشهد تفقد وتنفيذ المزيد من المشروعات القومية الكبرى، مشددا على أن القوة ليست فقط عسكرية وإنما أيضًا اقتصادية وعلمية وثقافية ونفسية، مؤكدا أنه لا يريد بكلامه تخويف أحد، وإنما نقل واقع حقيقي لكي نستعد له جميعا ونبني بلدنا، مضيفا: "الدولة تعبت على مدى خمسين عاما وبكم سنرجعها دولة بصحيح".

كما أكد السيسي أن جزيرتي تيران وصنافير موجودتان على الناحية الأخرى من الشاطئ، ولكنهما أرض غيرنا، وهنا أرضنا، وعلينا أن نعمرها ونحافظ عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي