عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تدريب 83 موظفًا ضمن برنامج إعداد القادة بـ«القابضة للمياه»

الشركة القابضة لمياه
الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

أكد توني دي سيتا، رئيس برنامج إصلاح قطاع المياه في مصر، وإعداد القادة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي الممول من الاتحاد الأوروبي، أن البرنامج يستهدف دعم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى و9 شركات تابعة.
وأضاف أن مدة البرنامج عامين بدأت في 19 يناير 2015، والجهات المنفذة للبرنامج هي شركة «روديكو» ومجموعة «aht» ومستشارو التبادل بين الشمال والجنوب «nsce» وشركة «ait» للاستشارات، لافتًا إلى أن المكون الأول للبرنامج إعداد القادة ويتضمن تدريب 83 موظفًا من موظفي التشغيل والصيانة بمحطات معالجة الصرف الصحي عن طريق توفير التدريب العملي بخمس محطات معالجة باستخدام خمس تقنيات معالجة مختلفة.

وأوضح «دي سيتا» أن المكون الثاني يتضمن تدريب 62 موظفًا من موظفي إدارة المشروعات باستخدام مشروعات تجريبية للبنية التحتية بالشركات التابعة الأربعة، والمكون الثالث يتضمن الإصلاح المالي وإعداد النموذج المالي للشركة القابضة بما في ذلك الإدارة المالية والتدريب على استخدام النموذج المالي، مشيرًا إلى أن 25% من المشاركين بالبرنامج من النساء.

وأشار إلي أن ملخص ما تحقق من البرنامج خلال العام الأول شمل توفير 39 دورة تدريبية، والتدريب على تصميم محطات الصرف الصحي لتحسين كفاءة التشغيل.
تابع موقع تحيا مصر علي