عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور:رئيس البرلمان يلتقى وفد منظمة التعاون الاقتصادي

لقاء رئيس البرلمان
لقاء رئيس البرلمان بوفد المنظمة الاقتصادية

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه، وفد من منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية الذى يزور المجلس القومى للمرأة .

أكد رئيس البرلمان خلال اللقاء، على أهمية دور المرأة باعتبارها نصف المجتمع ولذا نص الدستور على المساواة وعدم التميز بين المرأة والرجل فى كافة الوظائف والمجالات المختلفة مؤكداً أنه لا توجد أى إتجاهات بمصر تمنع المرأة من ممارسة حقها الدستورى ولا يوجد نص قانونى على الإطلاق يعوق عمل المرأة .

مشيرا الي ان مجلس النواب الحالى شهد أكبر تمكين للمرأة فى العمل السياسى، حيث تم تميلها بـ 89 مقعداً برلمانياً وتشارك فى كافة الوفود البرلمانية ، كما تشارك فى البرلمان العربى والأفريقى والمجلس التنفيذى للبرلمان الدولى وترأس المرأة لجنتين بالبرلمان من أهم لجان المجلس - لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولجنة السياحة والطيران ، وتضم الحكومة 4 وزيرات فى غاية النشاط والأداء المتميز ، وينص الدستور على تمثيل المرأة فى المجالس المحلية بنسبة 25 % وهذا يؤكد التمكين السياسى للمرأة فى كافة المجالات .
وأشار إلى أن دور المجلس القومى للمرأة الدفع بها إلى التحرر الذاتى من الموروث الاجتماعى للحصول على حقها الكامل ، مؤكداً أن مجلس النواب سيقدم كل الدعم التى تساهم فى رُقى ورفعة شأن المرأة المصرية .

تابع موقع تحيا مصر علي