عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"داعش" ترفع شعار كرة القدم كافرة.. وتقتل 16 مشجعاً لنادى ريال مدريد بـ العراق.. والنادى الملكى يعلن الحداد.. الحكومة الأسبانية تدين الهجوم الارهابي.. ولاعبي الفريق يرتدون شارات سوداء

تحيا مصر

فى واقعة ارهابية جديدة تضاف لسجل تنظيم داعش الإرهابى ، قام 3 مسلحين تابعين للتنظيم بارتكاب مجزرة فى حق رابطى مشجعى نادى "ريال مدريد" الاسبانى.

تعود تفاصيل الواقعة المؤسفة، الى قيام 3 مسلحين بالهجوم على مقهى يتجمع فيه مجموعة من رابطة مشجعي نادي "ريـال مدريد" الإسباني في مدينة "بلد" العراقية، بإطلاق النيران عليهم من أسلحتهم الرشاشة.


ووفقا لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية أسفر الهجوم عن مقتل 16 مشجعا وإصابة 20 آخرين، وتمكن الإرهابيون بعد ذلك من الهرب. وعبرت جماهير النادي الإسباني عن حزنها جراء ذلك الهجوم الإرهابي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ووصفته بأنه "هجوم إرهابي خسيس".

ووفقا لـ "نوفوستي"، قام أحد المهاجمين بتفجير نفسه بحزام ناسف بالقرب من السوق المحلي أثناء محاولة ملاحقته والقبض عليه.

ومن جانبه، صرح رئيس رابطة كرة القدم للمحترفين في إسبانيا خافيير تيباز، بأن كرة القدم أصبحت هدفا للإرهاب، معلقا على تويتر بقوله: "الإرهاب يهجم على كرة القدم"، وتابع: "أعبر عن خالص أسفي وعزائي ودعمى لأسر ضحايا الهجوم الغادر..نحن معكم".

فيما أدانت الحكومة الإسبانية بشدة، الهجوم الإرهابي وجاء، في بيان رسمي: "تدين الحكومة الإسبانية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف، اليوم، رابطة مشجعي فريق ريـال مدريد لكرة القدم في مدينة سامراء العراقية، وأودى بحياة ما لا يقل عن 15 شخصًا إضافة إلى عدد كبير من الجرحى".



ووصف البيان الهجوم بـ"العمل الخسيس الذي استهدف مدنيين تجمعوا لمتابعة حدث رياضي".


وأدان فريق ريـال مدريد الإسباني في بيان رسمي له، الهجوم الإرهابي على رابطة مشجعيه في العراق، وأكد الفريق الإسباني في بيانه الذي نُشر على موقعه الإلكتروني منذ قليل، أن لاعبي الفريق سيرتدون شارات سوداء حدادًا على أرواح الضحايا.




تابع موقع تحيا مصر علي