عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحب كالعطر لا يختبئ رائحته فواحة فى"السيرة الابوية" بين وليد ومهند

الكاتب وليد خيرى
الكاتب وليد خيرى

صدر مؤخرا عن دار "العين" للنشر والتوزيع، تزامناً مع معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الاخيرة، كتاب "السيرة الأبوية.. كيف تصبح أباً صالحاً في 10 أيام؟"، للكاتب الشاب وليد خيرى، والذى يعد الكتاب الثالث له بعد مجموعته القصصية الاولى "تجاوزت المقهى دون أن يراك أحدهم" الصادرة عن دار ميريت، ورواية "حارس حديقة المحبين" الصادرة عن دار العين للنشر.

ويروى خيرى فى كتابه الجديد، تفاصيل حياته مع نجله الوحيد "مهند" وذلك بعد انفصاله عن والدته، حيث وصف الكاتب علاقته بنجله بأنها "سيرة حب" حيث تجمعهما صداقة فريدة ونادرة.

ويقول خيرى فى تصريح خاص ل"تحيا مصر"، عن اجواء كتابته للكتاب: ان "السيرة الأبوية" كتاب لم يكن على بالى في الحقيقة، فهو كتاب فرضته على التجربة والأصدقاء والمتابعين على فيس بوك، فكنت أكتب مواقف يومية لي مع ابني مهند راقت للبعض ورأوا فيها شئ يستحق أن يكتمل في كتاب، وتحت إلحاح فعلت ذلك.

يضيف خيرى، ان أكثر ما أسعدنى في هذه التجربة إنى كلما أردت أن أكتب عن ابنى أو عنى كأب أجدنى أكتب عن أبى، ومن المفارقة أن الكتاب ظهر قبل وفاة أبى بشهر واحد فقط فكان رحمة الله عليه قبيل رحيله حريصا على قراءة الكتاب وخاصة ما كتبته عنه، كان يقرأ ويبكى لما أدرك من كتاباتى عنه كم أحبه، فعبر خيرى قائلا ، أنا مدين لكل من ألح واصر على أن يخرج الكتاب فى هذا التوقيت حتى يقرأ أبي حبى له مكتوبا.

تابع خيرى كلامه بقوله، قدمت هذا الكتاب واهديته لمهند قائلا: هذا نصيبك من الميراث يا ولد، حاولت ان احتفظ له بحقه من الذكريات حتى لا ينازعه فيها أحد بعد رحيلى، هذا كتاب توثيقى عن مهند من قبل الميلاد وحتى بلوغه العاشرة، عن غيابه الموجع وعن حضوره المبهج، عن أشياء علمتها له وأشياء أخري علمنى إياها.
تابع موقع تحيا مصر علي