عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تحيا مصر" تنشر استعدادات وزارة الثقافة لاستقبال شهر رمضان

شارع المعز
شارع المعز

اعلنت وزارة الثقافة عن خريطة برنامج رمضان، والتى ستبدأ باحتفالية ليلة الرؤية بشارع المعز بمنطقة الحسين، على أن تبدأ المواقع الثقافية تدريجيا فى إقامة الأنشطة فى الخمس الأيام الأول، حيث ستقام الفعاليات بشكل يومى ابتداء من 5 رمضان، وحتى يوم 29 رمضان.

ومن المقرر ان تقدم الانشطة فى العديد من المواقع الثقافية والأثرية، منها حديقة الطفل بالسيدة زينب والمسرح الرومانى بشارع المعز، وقصر الأمير طاز وحديقة الفسطاط بالإضافة إلى مسارح ومراكز كل هيئات وقطاعات الوزارة، خاصة فى المواقع خارج القاهرة.

ايضا سيحظى الكتاب بدعم كبير خلال الشهر الكريم، من خلال اقامة معرض فيصل للكتاب بالإضافة إلى سور أزبكية الوزارة فى المجلس الأعلى للثقافة بتخفيض تصل إلى 70%، وقد خصت الوزارة، الاطفال فى عددا من الفعاليات الهامة والتى تقام بشكل يومى فى حديقة الطفل بالسيدة زينب وحديقة الفسطاط.

كما يصادف الشهر الكريم، عدد من الاحتفالات الوطنية الهامة، منها الاحتفال بثورة الثلاثين من يونيو، وذكرى مرور 110 سنة على حادث دنشواى، بالإضافة إلى العيد القومى لمحافظة المنوفية.

وسيكون لحفلات الانشاد الدينى النصيب الأكبر من الاحتفالات الفنية، حيث ستقام احتفالية "ليالى المقامات الصحية" ببيت السحيمى وقصر بشتاك.
تابع موقع تحيا مصر علي