عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسيوط يأمر بمعاينة جميع مجازر المحافظة وعمل تقرير بالملاحظات لتلافيها

 المهندس ياسر الدسوقي
المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

كلف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط مسئولي الطب البيطري بمعاينة جميع مجازر المحافظة وعمل تقرير بالملاحظات لتلافيها مشدداً على تحسين مستوى النظافة داخل المجازر وتزويدها بالوسائل الضرورية لضمان مواصفات السلامة الصحية.

وقال الدكتور مدكور محمود مدير عام الطب البيطرى بأسيوط أنه تم المرور على المجازر بنطاق المحافظة خلال الشهر الماضى لمتابعة حالتها وسير العمل بها وفحص التى تم إنشائها حديثا قبل تشغيلها.

وأوضح مدير الطب البيطري أنه تم المرور على مجزر بندر أسيوط وكيرومينا وأبوتيج ومجزر عرب مطير ومجزر النواورة والحواتكة ومجزر البربا ومجزر صدفا ومجزر منقباد حيث تم التوجيه بتطوير بعض المجازر فضلا عن إنشاء مجازر جديدة كما تم الكشف على اللحوم بالمجازر العامة.

وأضاف انه تم معاينة المجازر التى تم الإنتهاء من إنشائها حديثا بالإشتراك مع مندوبين من مديرية الصحة ومديرية الإسكان والمرافق وإدارة شئون البيئة بالمحافظة حيث تم إرسال تقرير بهذه المعاينات إلى الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالقاهرة لإستصدار قرار وزير الزراعة للتشغيل لها.

ونوه مدكور إلى قيام لجنة من مديرية الطب البيطرى بالمرور على أماكن عرض وبيع اللحوم بدائرة المحافظة بالإشتراك مع مباحث التموين والرقابة التموينية حيث تم عمل 14 حملة وتم ضبط 39 مخالفة وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.
تابع موقع تحيا مصر علي