خدمات تحيا مصر

بالفيديو.. كل ما تحتاج معرفته عن لعبة "بوكيمون" اللي جننت العالم.. اللعبة تعتمد علي الواقع الأفتراضي.. الشرطة حول العالم تحذر منها.. بوكيمون تقود فتاة إلي جريمة قتل.. وتتسبب في حادث سير لشاب

تحيا مصر
بين ليلة وضحاها أصبحت Pokémon Go هي الشغل الشاغل لعدد كبير من سكان العالم، حيث حققت شعبية كبيرة بالرغم من عدم توفرها في معظم دول العالم رسميًا، وتأتي اللعبة نتيجة تعاون مع شركة نيتندو العريقة وNiantic التابعة لشركة ألفابت.

كيفية اللعب
لعبة Pokémon Go فريدة من نوعها كونها تحتاج منك تفاعل مع الواقع الحقيقي من حولك، فكرة اللعبة هي البحث عن البوكيمونات واصطيادها ومن ثم المتاجرة بها أو التنافس مع أصدقائك. أي لن تتمكن من لعبها وأنت جالس في بيتك بل عليك الخروج والبحث.

اللعبة تحدث في الواقع الحقيقي الذي تعيش فيه وشاشة هاتفك معًا حيث تظهر عليها شخصية اللاعب والبوكيمونات التي ستصطادها، يجب عليك المشي في مدينتك للبحث عن البوكيمونات التي تتواجد غالبًا في الساحات العامة والأماكن الشهيرة.

بعد فتح اللعبة لأول مرة تختار شخصية اللاعب واللقب ومن ثم تظهر لك خريطة الأماكن المحيطة بك بالإعتماد على تفعيل خاصية الموقع الجغرافي في هاتفك، يجب عليك التوجه إلى أماكن شهيرة في مدينتك لتحصل منها على كرات صيد البوكيمونات التي ترميها عليها عبر هاتفك، وإن كنت تذكر مسلسل الكرتون فإنك تعرف أن هناك عدة أنواع من البوكيمونات مثل المائي الذي ستجده عند الأنهار والمصادر المائية وغيرها.

لو أردت تجربة لعب مميزة يمكنك استخدام جهاز يتصل بهاتفك عبر البلوتوث ويحمل شكلًا يشبه الساعة ترتديه على معصمك ويحمل أيقونة كرة البوكيمونات الشهيرة التي تهتز أو تضيئ لتقوم بمهام مثل تحديد موقعك الجغرافي أو اصطياد البوكيمونات.

توافر اللعبة
اللعبة متاحة بشكل محدود للغاية، على نظام iOS متاحة في المتجر الأمريكي تحديدًا وظهرت لبعض المستخدمين في استراليا ونيوزيلندا، وكذلك على نظام أندرويد متاحة عبر متجر جوجل بلاي في دول محدودة لكن يمكن تحميلها من رابط خارجي وتعمل على أندرويد كيت كات ومافوق، وبالرغم أن اللعبة متاحة في عدد قليل من دول العالم.

مبيعات خيالية
لم يمض على إطلاقها اسبوع إلا أنها حققت نتائج قوية فقد تصدرت اللعبة على متاجر التطبيقات والشبكات الاجتماعية وزاد معدل البحث عن كلمة pokemon على محركات البحث، كما ارتفع سهم شركة نيتندو بنسبة كبيرة زادت من قيمة الشركة السوقية أكثر من 9 مليار دولار.

الشرطة حول العالم تحذر منها
حذرت أجهزة الشرطة في عدة دول حول العالم مواطنيها من انشغالهم باللعبة أثناء تواجدهم في الشوارع، مطالبه بتوخي الحذر وعدم الانشغال بها أثناء عبور الطريق أو لعبها أثناء قيادة السيارة.

بوكيمون تقود فتاة إلي جريمة قتل
قادت اللعبة فتاة أمريكية، تدعي شايلا يجنيز لجريمة قتل، وذلك أثماء تجولها باحثة عن البوكيمون في الموارد المائية من خلال تحديد مكانها على تطبيق اللعبة، خلال وجودها بولاية «وايومنج»، حيث فوجئت بجثة طافية لشخص يبلغ من العمر 28 عامًا في أحد أنهار مدينة «ريفرتون»، وقالت الفتاة: «كانت صدمة كبيرة، وبكيت لفترة من الوقت» قبل أن تتصل بالشرطة للقدوم وفحص الجثة.

حادث سير لشاب
طلبت ولاية واشنطن مواطنيها عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، بألا يندمجوا في لعبها خلال القيادة على الطريق، بعد وقوع حادث كبير بسبب لعب أمريكي للعبة خلال قيادته للسيارة.