عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور..اختتام فعاليات الحملة القومية لتنظيم الأسرة بـ 55 قرية بمراكز أسيوط

تحيا مصر

اختتمت أمس بمحافظة أسيوط فعاليات الحملة القومية لتنظيم الأسرة على مستوى مراكز المحافظة والتي استمرت لمدة 3 أيام تحت عنوان "صحتي-سعادتي" وذلك في إطار نشر الوعي الصحي بين المواطنين والقضاء على المشكلة السكانية حيث حصلت اكثر من 11 الف سيدة على احد وسائل تنظيم الاسرة.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن تلك الحملات تستهدف توعية المواطنين للحد من ارتفاع نسبة المواليد وتنظيم الأسرة وإيجاد طرق غير تقليدية للتعامل مع الظاهرة بتنفيذ حملات قومية لتنظيم الأسرة بالقرى النائية والعشوائيات التي تحتاج لمزيد من الخدمات الصحية والتي تعاني من كثافة سكانية عالية بأعداد برامج لتقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وعمل ندوات تثقيفية وإعلامية لنشر المعلومات الطبية الصحيحة وتقوية السلوكيات الانجابية وتغيير السلوكيات السلبية.

وقال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة ان الحملة نجحت في الوصول الى كافة القرى المستهدفة على مستوى المحافظة خلال الايام التي تم التنفيذ خلالها.

وأوضح الدكتورة سمية عنتر مسئول الحملة بمحافظة أسيوط أنه تم الاستعانة باكثر من 75 طبيب متخصص في اعمال تنظيم الاسرة مؤكدة حصول 11 الف و168 سيدة على احدى وسائل تنظيم الاسرة خلال مدة تنفيذ الحملة.

وأشار محمد عبده بخيت مدير فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط الى مشاركة المجلس في الحملة التي تمت على مستوى المحافظة بالاضافة الى مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الاهلية خاصة في عمليات التوعية.

وأوضح حسني الطويل مدير العلاقات العامة بمديرية الصحة بأسيوط أن الحملة شملت المرور على 55 قرية من قرى محافظة أسيوط بواقع 5 قرى بكل مركز كما شملت الحملة تنفيذ قوافل ولقاءات وندوات إعلامية للتوعية بالخدمات المقدمة وبأهمية تنظيم الأسرة ودوره الإيجابي على الأسرة والمجتمع وأهمية التنظيم بعد الولادة والمباعدة بين الولادات ومخاطر الحمل المتكرر.

تابع موقع تحيا مصر علي