عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور..رفع 300 طن مخلفات وتركيب 120 لمبة إجمالي تنفيذ مبادرة "حلوة يا بلدي" في ساحل سليم

تحيا مصر

انتهت محافظة أسيوط من فاعليات مبادرة "حلوة يا بلدي" بكافة مراكز المحافظة والتي أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية في الفترة من 17 حتى ٢3 يوليو ٢٠١٦ وذلك بمشاركة مجموعات من شباب المتطوعين والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني ومديريات الشباب والرياضة والبيئة والتنمية المحلية... صرح بذلك المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وقال أن المبادرة تم تنفيذها بنجاح وتحقيق الأهداف المقررة لها بمراكز المحافظة وإعلاء قيم النظافة والمحافظة على السلوك الحضاري مشيرًا إلى شعور المواطن بالفارق مع تنفيذ هذه المبادرة خاصة من ناحية نظافة ورفع وإزالة الإشغالات وأكوام القمامة وتشجير الشوارع والإنارة ودهان البلدورات.

وقالت هويدا شافعي رئيس مركز ومدينة ساحل سليم إنه خلال فترة تنفيذ المبادرة تم رفع وإزالة 300 طن مخلفات وقمامة وطلاء 2 كيلو متر بلدورات بشوارع المركز من ضمنها شوارع (العوامة، كوبري جزيرة الساحل، والطريق السريع) فضلًا عن تشجير 120شجرة بأماكن مختلفة بالمركز بالإضافة إلى تغيير وتركيب 120 لمبة على جانبي كوبري جزيرة ساحل سليم.

وأضافت رئيس مركز ساحل سليم بأنه تم رفع وإزالة الأتربة والرمال بمشاركة 73 عامل نظافة و50 شاب وفتاة بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجمعيات الأهلية ومشرفين في حملات النظافة بساحل سليم مشيرة إلى استخدام معدات الوحدة المحلية خلال 4فترات يوميًا وذلك للحفاظ على نظافة الشارع ومظهره الحضاري.

تابع موقع تحيا مصر علي