عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور..تعرف على خطوات التقدم لـ "كلية الشرطة"

تحيا مصر

قال اللواء محمد الشربينى، رئيس أكاديمية الشرطة، إن وزير الداخلية وافق على قبول الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية بحد أدنى 65% بكلية الشرطة، على ألا يكون المتقدم مقيدا طول العام الدراسي الماضي في إحدى الكليات أو المعاهد الخاصة.

الضباط المتخصصون
وأضاف أن وزير الداخلية وافق أيضًا على قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين في تخصصات كليات الطب البشري، والعلاج الطبيعي، وطب الأسنان، والصيدلة، والهندسة شعبة حاسبات، وكهرباء، وميكانيكا سيارات، ومدني، وهندسة بحرية، وإعلام وتربية رياضية وفنون تطبيقية ولغات إنجليزي وفرنسي وإسباني وعلوم ميكروبيولوجي وكيميائي وتربية موسيقية وخدمة اجتماعية وأدب اجتماع وعلم نفس للذكور والإناث وتمريض للإناث فقط.

شروط التقديم
أكد اللواء محمد الشربينى أن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة هي: "ألا يزيد سن المتقدم عن 22 سنة، ويكون مقيدا بإحدى الجامعات وطوله 170 سم وأعزب، أما بالنسبة للضباط المتخصصين ألا يقل طول القامة عن 165 سم ولا يزيد عن 28 سنة، ومتوسط العرض 83 سم.

وأشار إلى أن الاختبارات التي سيخوضها الطلاب المتقدمون للالتحاق بكلية الشرطة أو الضباط المتخصصين، وهي اختبار الطول ويحق للطالب إعادته مرة واحدة والكشف الطبي الذي يخضع فيه الطالب لفحوصات طبية شاملة، ولا يحق له إعادته إذا رسب فيه، ويأتي في النهاية اختبار الهيئة، ويتم فيه انتقاء أفضل العناصر.

وأوضح رئيس الأكاديمية أنه بالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، يفتح باب التقديم اعتبارا من اليوم الأحد 26 يوليو ويستمر حتى الأحد 9 أغسطس 2015، وذلك لمدة 15 يوما.

وبالنسبة للمتقدمين للالتحاق بالضباط المتخصصين، يفتح باب التقديم يوم السبت 30 يوليو، وتستمر إلى يوم السبت 13 أغسطس، وذلك لمدة 15 يوما.

ويسجل الحاصلون على الثانوية العامة والراغبون في الالتحاق بكلية الشرطة، بياناتهم من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، وبعد الانتهاء من التقديم يتوجه إلى البوابة الخامسة بالأكاديمية ومعه 4 صور شخصية وشهادة ميلاد وبطاقة الرقم القومي وشهادة الثانوية أو بيان النجاح أو إيصال مكتب التنسيق أو مكتب من الإدارة التعليمية، ثم يتوجه إلى أماكن تحصيل الرسوم ويتسلم ملف التقديم».

اختبار السمات
وقال رئيس الأكاديمية أن اختبار السمات والمقرر إخضاع الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة له تشمل أن مَن يرسب فيه لا يحق له إعادته؛ لأنه يقيس ميول المتقدم للعمل الأمني، والكشف النفسي لا يحق للطالب إعادته؛ لأنه يتم اختباره على الميول النفسية، ومن المقرر أن يتم تدقيق التحريات الأمنية حول الطلبة المتقدمين حتى الدرجة الرابعة؛ بهدف التأكد من انتقاء أفضل العناصر، ولمنع تسلل أي شخص لديه تصرفات غير لائقة أو سبق وخضع لعقوبات أو جريمة أو قضايا مخلة بالشرف والأمانة.

تابع موقع تحيا مصر علي