عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. مشاهير هوليوود يهاجمون ترامب بسبب المسلمين واللاجئين.. ريهانا تصفه بالخنزير.. ومايلي سايرس تجمع تبرعات للسوريين.. وكيم كاردشيان تلجأ للإحصائيات.. ومايكل مور يعتذر

تحيا مصر

هاجم عدد كبير من مشاهير هوليوود الرئيس الأمريكي الجديد بسبب قرار منع دخول مواطنين 7 دول للأراضي الأمريكية، ولجأ المشاهير لمواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم من قرار الرئيس ولإعلان مساندتهم للمسلمين واللاجئين.

ريهانا
اعبرت المطربة ريهانا رفضها لقرار دونالد ترامب عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فكتبت إن هذه القرارات مقززة وأن أمريكا تُدّمر أمام أعين الجميع، ووصفت ترامب بـ الـ "خنزير" وغير الأخلاقى.

مايلي سايرس
ونشرت النجمة الشابة مايلي سايرس علي حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لتمثال الحرية مصحوبة بعبارة "ساند المهاجرين"، معلنه عن إطلاقها مبادرة لجمع التبرعات للمهاجرين السوريين، بالتعاون مع عدد من مشاهير هوليوود من ضمنهم، المغنية سيا والنجمة صوفيا بوش والممثل الأمريكى من أصول هندية كال بين.

كيم كاردشيان
فيها لجأت نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان لنشر رسم بيانى  لإحصائيات توضح وترصد عدد قتل الأمريكيين على يد "الهجمات الإرهابية الإسلامية"، على حد تعبيرها، ونص البيان على أنه يتم قتل 2 من الأمريكيين على يد الهجمات الإرهابية فى حين يقتل 11 ألف سنويا من خلال الأسلحة وطرق أخرى، ولم تعلق كيم على الرسم البيانى سوى بكلمة "الإحصائيات".

جون ليجيند
"نحن نشجع أي شخص ينتقد ترامب ويهاجم ذلك القرار في الخارج، نحن لا ندعم أي قرار يتخذه، وأمريكا تستحق أن تكون أفضل من ذلك في مواقفها وتصرفاتها تجاه الآخرين"، بهذه الكلمات هاجم النجم الأسمر  جون ليجنيد قرار الرئيس دونالد ترامب، وذلك أثناء حضوره حفل توزيع جوائز رابطة المنتجين الأمريكيين، والذي شهد فوز فيلم LA LA LAND الذي شارك فيه «ليجند» بالغناء والتمثيل، بجائزة أفضل فيلم لعام 2016.

"ذا هالك" الرجل الاخضر
ونشر الممثل والمخرج مارك رافالو صورة لمتظاهرين في مطار جون كيندي بنيويورك يرفعون شعارات تهاجم قرارات ترامب ضد اللاجئين ويصفون اياها بالعنصرية

مايكل مور
فيما أعتذر المخرج مايكل مور للمسلمين عبر موقع التواصل الاجتماعي توتير فكتب قائلا: "إلى كل جيراننا المسلمين في انحاء العالم نأسف أنا و10 مليون شخص علي ما حدث، الاغلبية منا لم تصوت لهذا الرجل".

وكان الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب أصدر قرارا منذ أيام بتعليق تأشيرات دخول البلاد لمواطنى 7 دول إسلامية وهى إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة 90 يوما.

تابع موقع تحيا مصر علي