عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الطيب: لا مكان في «الأزهر» لأي فكر يخالف منهجه ووسطيته

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

عقد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اجتماعًا، الخميس، بعمداء ورؤساء أقسام ووكلاء كليات جامعة الأزهر بمحافظات الوجه القبلي، لبحث العملية التعليمية في بداية الفصل الدارسي الثاني.

وقال «الطيب» خلال اللقاء إن «الأزهر الشريف يواجه العديد من التحديات التي تحتاج إلى جهود المخلصين من أبنائه للتغلب عليها والتصدي للأفكار البعيدة عن منهجه ورسالته الوسطية، موضحًا أن جامعة الأزهر بالإضافة إلى كونها تؤدي دورًا علميا، فهي تحمل رسالة سامية حملها الأزهر منذ أكثر من ألف عام، تتمثل في الحفاظ على تعاليم الدين الإسلامي ونشر نهجه الوسطي وسماحته للبشرية جمعاء، وهو ما يوجب على أساتذة الأزهر وكوادره أن يتجردوا للقيام بهذه الرسالة وحملها على عاتقهم كما وصلت إليهم».

وأكد أن «رسالة الأزهر ودوره الإنساني وجهوده في نشر المنهج الوسطي لا يمكن أن تتم إلا من خلال ترسيخ هذه المنهج في هيئات الأزهر وفي مقدمتها الجامعة التي يتخرج منها ملايين الطلاب يحملون رسالة الأزهر لكل العالم»، مشددًا على أنه «لا مكان في الأزهر لأي فكر يخالف منهج الأزهر ووسطيته».

واستمع شيخ الأزهر إلى آراء عمداء ووكلاء الكليات وخططهم من أجل النهوض بجامعة الأزهر وتخريج طلاب قادرين على حمل رسالة الأزهر الوسطية، ومواجهة التيارات الفكرية التي تحاول أن تنفث بسمومها داخل الجامعة.
تابع موقع تحيا مصر علي