عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مني جاب الله"تكشف تفاصيل "سبوبة" اكشاك القمامة

النائبة مني جاب الله
النائبة مني جاب الله

كشفت النائبة مني جاب الله عضو مجلس النواب عن دائرة منشية ناصر والجمالية،ن مشروع بيع مخلفات القمامة الصلبة الذي تم تنفيذه بمنطقة مصر الجديدة،تقف وراءه احد الجمعيات الاهلية،في خطوة وصفتها بغير المريحة.

وقالت جاب الله في بيان صحفي لها اليوم،اكتشفنا في لجنة الادارة المحلية،ان المشروع لا يتبع المحافظة ولا تستفيد منه الدولة بأي شي،علي الرغم من توفير المحافظة الاماكن والاكشاك وسيارات هيئة النظافة،وفي النهاية تحصل هذه الجمعية علي العائد المادي.

"مني جاب الله"تكشف تلاعب في اكشاك جمع القمامة وتناشد رئيس الوزراء التدخل



واضافت جاب الله،ان المواطن يقوم ببيع كيلو المخلفات الصلبة بمبلغ 9 جنيهات او اكثر علي حسب قائمة الاسعار،ثم تقوم الجمعية ببيع الكيلو للمتعهد بضعف المبلغ.

وتساءلت النائبة مني جاب الله، اين يذهب فرق السعر، ولماذا لاتحصل المحافظة علي اي عائد من عملية البيع، وكيف تعمل هذه الاكشاك بدون ترخيص، قائلة "مين اللي بيحمي الناس دي وازاي المحافظ يوافق علي المهزلة اللي بتحصل".

واشارت النائبة مني جاب الله، ان هذا المشروع الذي لاتعرف عنه المحافظة شي،سيتسبب في خراب بيوت الالاف المواطنين العاملين في مجال جمع القمامة لان مصدر رزقهم يعتمد علي عملية التدوير، وقالت "الناس دي بتشيل زبالتنا وبتستحمل الامراض والعيشة المرة مقابل انها بتلاقي رزقها في المواد الصلبة الموجودة في الزبالة".

واكدت جاب الله،ان استمرار هذا القرار،سيقابل في عزوف "الزبالين" عن جمع القمامة مما سيتسبب في تكدسها.

وناشدت جاب الله،المهندس شريف رئيس الوزراء بسرعة التدخل لوقف مايحدث ومحاسبة المسئولين وانقاذ الالاف الاسر العاملة في جمع القمامة من التشرد.
تابع موقع تحيا مصر علي