خدمات تحيا مصر

"مجدى بيومى" يهدد بأستجواب الحكومة بسبب الوجبات المدرسية

مجدى بيومى عضو مجلس النواب
مجدى بيومى عضو مجلس النواب
تقدم مجدى بيومى عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف،بييان عاجل الى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم بسبب اصابة 12 تلميذ بحالة اعياء شديد بعد تناولهم إحدى الوجبات المدرسية.

وأكد بيومى انه تواصل على الفور مع مسئولى الصحة ببنى سويف للاطمئنان على حالة الطلاب،وتم التأكد من استقرار حالتهم بعد تققديم الرعاية الطبية الكاملة.

واضاف النائب مجدى بيومى،انه لابد من تشكيل لجنة وزارية من الصحة والتعليم والتموين بالاضافة الى الرقابة الادارية لمراجعة جميع تعاقدات الوجبات المدرسية على مستوى الجمهورية،بعد تكرار حالات التسمم.

وطالب مجدى بيومى،المهندس شريف اسماعيل بسرعة الاستجابة لتشكيل هذه اللجنة،ومنح الرقابة الادارية صلاحيات واسعة فى عملية الرقابة ومراجعة العقود،والتأكد من التزام المصانع والمتعهدين بأشتراطات السلامة والمعايير التى تم وضعها من قبل وزارة التربية والتعليم.

وشدد بيومى،على ان مجلس النواب لن يتساهل فى اى امر يمس صحة اطفال مصر،مؤكداً فى حالة عدم استجابة الحكومة سيتقدم بأستجواب لوزير التربية والتعليم.

يذكر ان مستشفى ببا المركزى استقبل ، 12 تلميذًا من تلاميذ مدرسة فاريبقة ببا الابتدائية، و استقبل مستشفى سمسطا المركزى 3 تلاميذ مصابين بإعياء شديد وقىء، وحالتهم متوسطة، وتم إيداعهم قسم الباطنة بالمستشفى، عقب تناولهم إحدى الوجبات المدرسية،جاء ذلك بعد يوم من تسمم اكثر من 2000 طالب بمحافظة سوهاج.