عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اسماعيل نصر الدين" يطالب وزير الداخلية ب"حرم امن" امام الكنائس

الدكتور اسماعيل نصر
الدكتور اسماعيل نصر الدين

تقدم الدكتور اسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب،بطلب احاطة الي وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار،لوضع حواجز "حرم امن" امام الكنائس علي مستوي الجمهورية.

وقال اسماعيل نصر الدين في تصريحات صحفية،ان سبب تقديمه لطلب الاحاطة،ان اجهزة الامن تحارب عدو خفي والاحداث الاخيرة كشفت ان الجماعات الارهابية،غيرت من تفكيرها ووجهت عملياتها النوعية تجاه الكنائس لاحداث فتنة طائفية.

واكد اسماعيل نصر الدين،ان الكنائس ودور العبادة لاتقل اهمية عن السفارات والوزارات،لذا يجب تأمينها من خلال تحديد حرم امن للكنيسة،لافشال اي محاولة انتحارية،مشيرا الي ان اجهزة الامن علس مستوي العالم لاتستطيع منع انتخاري من تفجير نفسه،وهذا ظهر في تفجير الكنيسة المرقسية في الاسكندرية عندما فشل الانتحاري في الدخول الي الكنيسة قام بتفجير نفسه بالخارج.

واضاف نصر الدين،ان الحواجز الامنية ستمنع الانتحاري من الوصول الي الكنيسة،وتمكن القوات من اكتشافه والتعامل معه قبل وصوله.

وشدد النائب اسماعيل نصرالدين،علي ضرورة تزويد القوات باجهزة حديثة لكشف المفرقعات بالاضافة الي وجود كلاب يوليسية مدربة علي اعلي مستوي،مؤكدا علي قدرة الاجهزة الامنية علي حفظ الامن في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.
تابع موقع تحيا مصر علي