عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء محمد العصار : وزارة الإنتاج الحربي تعمل على تطوير مزلقانات السكة الحديد

اللواء محمد العصار
اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي

صرح اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي ،خلال افتتاحه  محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة، أن الوزارة تمتلك مصنع  للإلكترونيات بمدينة بنها  وذلك لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بقدرة 50 ميجا، إلى جانب بروتوكول تعاون مع شركة سامسونج

وأضاف إلى أن الوزارة بصدد إنشاء مشروع لإنتاج ألواح طاقة شمسية بقدرة 1 جيجا، مؤكدًا أنهم لجئو إلى مكتب استشارى دولى لوضع دراسة جدوى ناجحة للمشروع.

وأكد أن الوزارة بها طاقات كبيرة تستغلها فى المشاريع القومية التى تعمل رفعة الوطن، مشيرًا إلى أن المهمة الرئيسية للوزارة إنتاج المنتجات الحربية، وليس تبديد الطاقة فى أية مشاريع.

وتابع أن الوزارة أسند اليها تطوير مزلقانات السكة الحديد، وأنها مهمة صعبة، موضحًا أن الوزارة لجأت إلى كلية الهندسة جامعة القاهرة لمساعدتها فى تطوير المزلقنات، مؤكدًا أنه تم تسليم العديد من المزلقانات الإلكترنية لهيئة السكة الحديد.

وأضاف العصار أن فكرة محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة تعود للدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، مضيفًا أن هناك بروتوكول تعاون بين هندسة القاهرة والوزارة للإستعانة بمعيدين الكلية بالوزارة.

وتابع أن محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة تم إنجازها فى 3 شهور، وهذا إنجاز قياسى للوزارة، موجها الشكر للشعب المصرى لمساندته للقوات المسلحة.

تابع موقع تحيا مصر علي