عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حمادة غلاب : المواطن يجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى الفترة المقبلة

النائب حمادة غلاب
النائب حمادة غلاب عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

قال النائب حمادة غلاب، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن قرار الحكومة بتحريك أسعار الوقود يأتى فى الخطة التى وضعتها الحكومة لرفع الدعم عن المحروقات خلال خمس سنوات، مشيرا إلى أنه قبل اتخاذ القرار اصدر البرلمان والحكومة عدة قرارات بزيادة العلاوات والمعاشات ومضاعفة نصيب الفرد فى بطاقات التموين.
وأوضح النائب فى تصريحات صحفية له ، أن الحكومة مطالبة بأن تتخذ إجراءات حمائية أخرى لحماية الطبقات الفقيرة ومحدودى الدخل من ارتفاع الأسعار، مضيفا إلى أن الظروف الاقتصادية التى يمر بها المواطن صعبة ويجب على الحكومة التدخل المباشر للسيطرة على الأسعار، وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن المواطن سيجنى ثمار تلك القرارات خلال الفترة المقبلة بعد إصلاح المنظومة الاقتصادية وترشيد الدعم.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول، قال إن الدعم سيصل بالعام المالي الجاري لـ١١٠ مليارات جنيه، ورفع الأسعار الجديدة للوقود التي تم تطبيقها بداية من الساعة الثامنة صباح اليوم يوفر من 35 إلى 40 مليار جنيه.

وكان مجلس الوزراء قد أقر زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي أمس الخميس وقد تم تنفيذ القرار بدءا من صباح اليوم ، بحيث يكون البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتروالبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيه/لتر وسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر والبتوجاز من 15 إلى 30 جنيها/إسطوانة.
تابع موقع تحيا مصر علي