عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ساحة الأبطال أولى نشاطات السيسي بالعاصمة المجرية بودابست

وصول الرئيس السيسي
وصول الرئيس السيسي إلى المجر

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه اليوم الإثنين، فى العاصمة المجرية بودابست، بالتوجه إلى ساحة الأبطال، لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى الرسمى، وذلك فى إطار مراسم زيارة الرئيس التى يجريها إلى المجر.
ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة المجرية بودابست مساء أمس الأحد، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام بدعوة من رئيس وزراء المجر فيكتور أوروبان، للمشاركة فى أعمال قمة تجمع الفيشجراد الذى يضم التشيك وبولندا وسلوفاكيا إلى جانب المجر.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الزيارات المتبادلة بين مصر والمجر تعمل على تطوير العلاقات بين البلدين، مضيفا: "نقدر كثيرا مواقف المجر تجاه مصر ودعمها لإرادة الشعب المصرى".

وأضاف "يوسف"، فى تصريحات صحفية بمقر إقامة الرئيس السيسي فى بودابست، أن هناك مجالات متعددة للتعاون بين مصر والمجر، مثل السكك الحديدية والبنية التحتية، مشير إلى أن الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر سيعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا اليوم، الإثنين، عقب مباحثاتهما.

وأوضح أن مشاركة الرئيس السيسى في "قمة فيشجراد" تؤكد تقدير هذا التجمع لمصر، وهذا تجمع مهم داخل الاتحاد الأوروبي، لافتا إلي أنه خلال العام المقبل سيتم الاحتفال بمرور 90 عاما علي العلاقات بين مصر والمجر.
وأكد السفير علاء يوسف، أننا حريصون على اطلاع شركاءنا فى الاتحاد الأوروبى على تطورات الأوضاع فى مصر والمنطقة، مؤكدا أن الرئيس سيناقش مع رئيس وزراء المجر غدا تقييم مصر للأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، وكذلك تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبى.
تابع موقع تحيا مصر علي