عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامح شكرى: يجب التعامل مع كافة المنظمات الإرهابية كوحدة واحدة

السفير سامح شكري
السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري

قال وزير الخارجية سامح شكرى، إنه يجب التعامل مع جميع المنظمات الإرهابية كوحدة واحدة سواء تنظيم "داعش" الإرهابى أو القاعدة وبوكو حرام وأنصار بيت المقدس ، وتابع:" كل هذه المنظمات يجب أن نتعامل معها كوحدة واحدة مع تجفيف أموالهم ومنع إيصال الأموال إليهم ..ولابد من وجود منظور شامل فى التعامل مع الإرهاب".

وتساءل وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين بالقاهرة، عن كيفية توسع المنظمات الإرهابية ونقلها للأموال والأسلحة مما مكنها من نقل الخراب من مكان إلى آخر؟، وتابع:" هذه المنظمات أضرت بدولنا وشعبنا ..كيف لنا أن نغض الطرف عن هذه الأسئلة الرئيسية ويجب علينا أن نجهز للعمل على المستقبل".

ومنذ بداية الأزمة بين قطر والدول العربية ، والتى دخلت شهرها الثانى، آثرت الكويت القيام بدور الوساطة، إيماناً منها بأولوية الوصول إلى حلول توافقية وحرصاً منها على مصالح الشعب القطرى الذى سيدفع بطبيعة الحال ثمن عناد نظام تميم بن حمد الراعى الأول للإرهاب فى الشرق الأوسط.

وقبل أسبوعين، أعدت الدول العربية الداعية لمواجهة الإرهاب الممول من قطر، قائمة بـ13 مطلباً فى مقدمتها وقف بث قناة الجزيرة القطرية، وإجلاء القوات التركية والإيرانية من الأراضى القطرية لما تمثله من تهديد واضح ومباشر لمصالح الدول الخليجية ، إلا أن قطر ماطلت فى الرد على تلك المطالب حتى إنهاء المهلة الأولى لتنفيذها، والتى تم تمديدها أيضاً لـ48 ساعة إضافية انتهت صباح الأربعاء.

وتكبد الاقتصاد القطرى خسائر فادحة جراء حزمة العقوبات الأولى التى تم فرضها، حيث تزايدت معدلات التضخم 12 ضعفاً، وتراجعت معدلات السيولة النقدية بواقع 30% ، فيما سجلت البورصة القطرية خسائر تاريخية كان لها آثر بالغ على مصادر تمويل الكيانات والتنظيمات الإرهابية.
تابع موقع تحيا مصر علي