عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامح شكرى لـ cnn: قطر لا تعرف الديمقراطية ..والجزيرة بوق لأفكار التطرف

السفير سامح شكري
السفير سامح شكري وزير الخارجية

قال وزير الخارجية سامح شكرى إن قطر لم تجر أى انتخابات على مدار تاريخها، متسائلا فى حوار مع شبكة "CNN" الأمريكية الإخبارية، هل قادة قطر منتخبون؟ وهل يتم تنصيب أى مسئول عن طريق الانتخابات فى قطر كما هو الحال فى مصر وبلدان أخرى؟.
وقال "شكرى" يجب أن نكون واقعيين عندما نتناول مسألة مثل الانتخابات وغيرها فى قطر حتى لا يتم خلق حالة زائفة بالوضع الراهن.
وجاءت تصريحات "شكرى" ردًا على مزاعم وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، والتى قال فيها إن قطر لم تكن مبنية على القمع والخوف والرقابة".
وتابع شكرى فى حوار مع شبكة "CNN" الأمريكية الإخبارية، أن قناة الجزيرة ومنافذ الإعلام القطرى لا تسترشد بالمبادئ الإخلاقية التى يجب أن تطبق.
وأضاف "شكرى" أنه لا يجب أن يكون هناك أى تسامح حول نشر خطاب الكراهية والتحريض على إٍسقاط الدول، وأن لا يسمح بإثارة الشفقة والتعاطف تجاه الإرهابيين.
واستطرد شكرى قائلًا: "إذا أردنا حقًا القضاء على الإرهاب، فينبغى أن نبدأ أولًا بالإيدولوجيا المدعمة للإرهاب، وكلنا نعلم كيف تمجد قناة الجزيرة الأنشطة الإرهابية".

وأضاف وزير الخارجية سامح شكرى، إن قناة الجزيرة لا تلتزم بقواعد حرية التعبير التى وضعتها الأمم المتحدة لكونها تخرج عن سياق الأخلاق الإعلامية، وتجعل من منافذها الإعلامية بوق لأفكار التطرف، حيث أنها نشرت مؤخرًا فيديو تمجد خلاله فى القناصين الذين يستهدفوا الجنود المصريين وتجعل منهم أبطالًا.

وأكد "شكرى" لشبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، أن الرباعية العربية المواجهة لإرهاب وتطرف قطر، تتهم الدوحة بدعم الجماعات الإرهابية والإيدولوجية المتطرفة، مؤكدًا أن مكافحة الإرهاب تأتى على جميع المستويات، قائلًا : "لا يمكننا أن نحارب جماعة ونترك الأخرى، حيث أثبتت المعلومات أن لكل الجماعات الإرهابية اتصالات وتعاون فيما بينهم فى كل من إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا".
تابع موقع تحيا مصر علي