عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الليبيون يحتفلون بتحرير بنغازي ويرفعون علم مصر

جانب من إحتفالات
جانب من إحتفالات أهالي طبرق بالنصر

واصل أهالي مدينة طبرق، شرق ليبيا، احتفالهم بتحرير مدينة بنغازي، في ميدان الشهداء، لليوم الـ3 على التوالي. ورفع المحتفلون علم مصر وشعارات تدعم مصر لموقفها ودعمها المستمر لمجلس النواب الليبي، والقيادة العامة للقوات المسلحة، بقيادة المشير خليفة حفتر. في الوقت الذي يعاني فيه الغرب من الميليشيات المسلحة.

وتداول نشطاء ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للاحتفالات تظهر حمل الحشود في ميدان الشهداء بطبرق لعلم مصر. في الوقت نفسه، اغتال مجهولون مسلحون، أمس، مدير مديرية أمن مدينة غريان جنوب العاصمة طرابلس، العقيد عبدالرزاق عميش، أمام منزله بالرصاص ولاذو بالفرار.

,وعلى الصعيد السياسي ، التقى المشير خليفة حفتر، مساء أمس الأول، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. حسب وكالة الأبناء الإماراتية تناول اللقاء تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها.

وقدم بن زايد تهانيه للمشير حفتر «بمناسبة تطهير بنغازي من التنظيمات الإرهابية المسلحة، متمنيا التوفيق والنجاح للشعب والقوات الليبية الوطنية في تحقيق المزيد من الانتصارات على التطرف والإرهاب وتطهير كافة أرجاء ليبيا».

وأكد بن زايد وقوف الإمارات إلى جانب الشعب الليبي، فيما أعرب حفتر عن شكره للإمارات على وقوفها إلى جانب الشعب الليبي من أجل تحقيق أمنه واستقراره.

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الجزائري، عبدالقادر مساهل، أن الانتصار على الإرهاب في بنغازي، يفتح أبواب المصالحة الوطنية في ليبيا. وأشاد مساهل، أمس، على حسابه بموقع «تويتر»، بالانتصارات العسكرية المحققة في بنغازي في مكافحة الإرهاب، وقال الوزير الجزائري إنها «تساهم في رجوع الأمن والاستقرار وفتح الباب للمصالحة الوطنية».

تابع موقع تحيا مصر علي