a

التقى سامح شكرى وزير الخارجية، مساء أمس الاثنين، "مارسيل أمون – تانو" وزير خارجية كوت ديفوار، على هامش مشاركته

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 16 مايو 2022 - 17:05

أخبار مصر

سامح شكري يؤكد لوزير خارجية كوت ديفوار : يجب تجفيف منابع تمويل الإرهاب لمواجهته

12:04 م - الثلاثاء 11 يوليو 2017
سامح شكري يلتقي وزير خارجية كوت ديفوار


التقى سامح شكرى وزير الخارجية، مساء أمس الاثنين، "مارسيل أمون – تانو" وزير خارجية كوت ديفوار، على هامش مشاركته فى الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى خلال يومى 10 و11 يوليو الجارى فى العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، بأن وزير الخارجية سامح شكري استهل اللقاء بتقديم التهنئة لوزير خارجية كوت ديفوار على حسن تنظيم اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، مؤكدا على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وتطلع مصر لتطويرها في كافة المجالات.
وأشار الوزير شكري إلى ضرورة دعم التعاون بين الجانبين لمواجهة انتشار ظاهرة الإرهاب، والعمل على تجفيف منابع تمويله من خلال إجبار الدول التى تدعم الإرهاب على التوقف عن ذلك، منوها بدور الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في نشر المفاهيم الوسطية للإسلام.

من جانبه، قدم وزير خارجية كوت ديفوار الشكر لوزير الخارجية سامح شكري على المشاركة فى اجتماعات مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى، معربا عن سعادة بلاده البالغة بتواجد وزير خارجية مصر فى كوت ديفوار، كما قدم الشكر لمصر على دعمها لترشيح بلاده للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن للفترة 2018 – 2019، مشيرا إلى تطلعه لزيارة القاهرة للترتيب لزيارة رئيس بلاده إلى مصر.

وعلى مستوى التعاون في مجال التنمية، أكد وزير خارجية كوت ديفوار على أهمية دعم التعاون جنوب – جنوب، حيث عقب الوزير شكري على أن هذا التعاون يعد أحد أولويات الرئيس السيسي. كما رحب وزير خارجية كوت ديفوار بالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي