عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول الدفعة الخامسة من القوات التركية إلى الدوحة لحماية تميم

تميم
تميم

ذكرت وكالة رويترز للأنباء فى نبأ عاجل لها اليوم الثلاثاء، وصول الدفعة الخامسة من القوات التركية إلى الدوحة لحماية تميم.
وقد أصدر "الرباعى العربى" الدول الداعية لمكافحة الإرهاب المدعوم من قطر، وهى كلا من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بياناً مشتركاً منذ قليل، ردا على التحركات الأمريكية الأخيرة للوساطة بين دولة الإرهاب والفتنة قطر والدول الأربع.

وشدد "الرباعى العربى" على أن هذه الخطوة غير كافية، وأن الدول الأربع ستراقب عن كثب مدى جدية السلطات القطرية فى مكافحتها لكل أشكال تمويل الإرهاب ودعمه واحتضانه.

وثمنت الدول الأربع جهود الولايات المتحدة الأمريكية فى مكافحة الإرهاب وتمويله والشراكة المتينة الكاملة فى صيغتها النهائية المتجسدة فى القمة الإسلامية الأمريكية التى شكلت موقفاً دولياً صارماً لمواجهة التطرف والإرهاب أياً كان مصدره ومنشأه.

وأكدت الدول الأربع أن الإجراءات التى اتخذتها كانت لاستمرار وتنوع نشاطات السلطات القطرية فى دعم الإرهاب وتمويله واحتضان المتطرفين ونشرها خطاب الكراهية والتطرف وتدخلها فى الشؤون الداخلية للدول الأخرى وهى نشاطات يجب أن تتوقف بشكل كامل ونهائى تنفيذاً للمطالب العادلة المشروعة.

وأوضح البيان أن السلطات القطرية دأبت على نقض كل الاتفاقات والالتزامات وآخرها كان اتفاق الرياض عام 2013 مما أدى إلى سحب السفراء وعدم إعادتهم إلا عقب توقيع السلطات القطرية على الاتفاق التكميلى عام 2014 واستمرارها فى التدخل والتحريض والتآمر واحتضان الارهابيين وتمويل العمليات الإرهابية ونشرها لخطاب الكراهية والتطرف مما لا يمكن معه الوثوق فى أى التزام يصدر عنها تبعاً لسياستها القائمة دون وضع ضوابط مراقبة صارمة تتحقق من جديتها فى العودة إلى المسار الطبيعى والصحيح.
تابع موقع تحيا مصر علي