أكد السفير طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن، أن العلاقات المصرية الأردنية، علاقات متميزة وخاصة ونموذج يحتذى به ف

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 28 يناير 2022 - 06:55

أخبار البرلمان

سفير مصر لدى الأردن: العلاقات المصرية الأردنية متميزة وخاصة

09:25 ص - الأربعاء 12 يوليو 2017
السيسي والملك عبد الله


أكد السفير طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن، أن العلاقات المصرية الأردنية، علاقات متميزة وخاصة ونموذج يحتذى به فى العلاقات العربية العربية، لافتا إلى أن ما يعزز هذه العلاقات الجالية المصرية بالأردن التى أسهمت بدرجات متفاوتة بالتقدم والتنمية التى تشهدها المملكة.

وقال السفير طارق عادل، خلال جلسة عقدتها جمعية الشئون الدولية الأردنية، مساء أمس الثلاثاء، وجمعت سفراء كل من مصر والسعودية والإمارات لدى الأردن مع أعضاء الجمعية، للحديث عن عدد من القضايا وإن عمان ستستضيف بنهاية الشهر الجارى الدورة السابعة والعشرين للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة والتى تعد أول وأقدم لجنة عليا مشتركة على مستوى العالم العربي.
ومن جانبه، أشار السفير الإماراتى بلال ربيع البدور إلى أن الأمة العربية بحاجة إلى مشروع نهضوى حضارى يستعاد به مجدها وعلى كل جزء فى الوطن العربى أن يقوم بدوره لإعادة تلك الأمجاد.. منوها بأن الإمارات قدمت نموذجًا عربيًا داخليًا فى التنمية والتطوير أسعد الأمة العربية.

بدوره، أشار السفير السعودى الأمير خالد بن فيصل إلى أن الأردن بلد استراتيجى بالنسبة للسعودية، مشيرًا إلى مجلس التنسيق السعودى الأردنى والشركة السعودية الأردنية التى يبلغ رأسمالها ثلاثة مليارات، دليلين على الرغبة بتقوية العلاقات بين البلدين.
وفى ختام الجلسة، دار حوار موسع أجاب خلاله السفراء على مداخلات وأسئلة وتعقيبات الحضور.

تابع موقع تحيا مصر علي