عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على الحالة المرورية بمحاور وميادين العاصمة

صورة معبرة
صورة معبرة

شهدت محاور وميادين القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، ظهور كثافات مرورية متوسطة بمعظم المحاور وسط تدعيم الطرق وميادين بالخدمات المرورية اللازمة لملاحظة حركة المرور على مدار اليوم بالكامل لتسيير حركة السيارات بناء على تعليمات اللواء علاء متولى مدير مرور العاصمة.



وشهدت الطرق الرابطة بين محافظتى القاهرة والجيزة معدلات سير متوسطة مما لا تستدعى تعديل أى مسارات للرحلات المرورية باستثناء كوبرى أكتوبر التى ظهرت عليه كثافات مرورية من أعلى رمسيس حتى الوصلة المعلقة بسبب زيادة الأحمال، وينصح التوجه إلى نفق الأزهر ومحور الأزهر كبديل جيد للكوبرى وتباطأت حركة السيارات بمحور صلاح سالم من منزل كوبرى العروبة حتى كوبرى الطيران فى الاتجاهين و ينصح التوجه لمحور النصر كبديل للطريق لحين تصفية الكثافات.



كما وقع حادث مرورى بين سيارتين ملاكى فى تقاطع محور صلاح سالم مع العروبة بدون وقوع أى مصابين ونتج عنه كثافة مرورية بالطريق وانتقل رجال المرور إلى المكان وتم رفع حطام الحادث كما تعطل أتوبيس فى ميدان العروبة مما أدى إلى ظهور كثافات للمتجه من العباسية والعروبة وصلاح سالم وسط انتشار رجال المرور لملاحظة حركة السيارات.



وتعطلت سيارة نقل محملة بمواد بترولية بالقرب من مطلع كوبرى الفنجرى مما أدى إلى ظهور كثافات مرورية أمام حركة السيارات للمتجه من منطقة الحدائق وحتى كوبرى الفنجرى، وتنصح إدارة مرور القاهرة بتوجه قائدى السيارات إلى محور الخليفة كبديل جيد لحركة المرور لحين تصفية الكثافات وسحب السيارة المعطلة من الطريق.



وشهد محور الكورنيش ظهور كثافات مرورية للمتجه من المعادى حتى مناطق وسط البلد والعكس ومن إثر النبى حتى القصر العينى ومن ماسبيرو ووزارة الخارجية بالتزامن مع دخول الموظفين لأماكن عملهم فيما انتظمت حركة السيارات بمحور الاوتوستراد وينصح توجه السيارات إليه لوجود انفراجة مرورية بالمحور.



كما عززت اليوم الثلاثاء، الإدارة العامة لمرور القاهرة بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية بتواجدها أعلى المحاور بناء على تعليمات اللواء علاء متولى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة للعمل على إزالة أى أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.



وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كافة المخالفات المرورية بشتى أنواعها وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور.
تابع موقع تحيا مصر علي