عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب يطالب بتحويل أرض المعرض الزراعى لمشروعات للشباب

النائب حسنى حافظ،
النائب حسنى حافظ،

تقدم النائب حسنى حافظ، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية، بشأن تحويل أرض المعرض الزراعى بمنطقة سموحة بالإسكندرية، المغلقة منذ أكثر من عشرين عاما، واستغلالها كمشروعات صغيرة للشباب.

وأضاف حافظ فى طلبه، أن تحويل هذه الأراضى يأتى ضمن خطة الحكومة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع تخفيف الأعباء عن الشباب، خاصة فى خدمة القروض، مشددا على ضروة إعداد خطة للاستفادة من هذه الأراضى من خلال الاستعانة بطلاب كليتى الفنون الجميلة والهندسة بجامعة الإسكندرية من خلال وضع آلية للاستفادة من هذه الأراضى.

وطالب عضو مجلس النواب، مساهمة المجتمع من أجل إقامة مشروعات صغيرة للشباب مع توفير شبكة مواصلات لتلك المنطقة، منوها إلى أن هذه الأراضى ستساهم بشكل كبير فى خفض نسبة البطالة وتنمية قدرات ومهارات الشباب وإيجاد فرص عمل لهم ولهذا لابد من سرعة اتخاذ قرار بشأنها.

الجدير بالذكر، أن النائب حسنى حافظ سبق وأن تقدم بالعديد من طلبات الإحاطة لوزير التنمية المحلية بخصوص هذا الموضوع، ولكن جميعها لم يتم الرد عليها حتى الآن ، مناشدا الوزير بضرورة الرد عليه ودراسة الأمر بجدية، مؤكدا على أن الأرض مهجورة وبدون فائدة منذ أكثر من 20 عامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي