عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع وزير الموارد المائية والرى

تحيا مصر

عقد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية اجتماعا مع الأستاذ الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري بمكتبه بالوزارة، بحضور قيادات الوزارة ومدير مديرية الرى بالقليوبية، وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من مطالب المحافظة لدعم قطاع الرى.

ومن جانبه وافق وزير الموارد المائية على المطالب والتى شملت، تخصيص قطع ارض بحق انتفاع لإنشاء محطة رفع صرف صحى بعزبة ابو فرج مركز بنها، بالأضافة بتخصيص قطعة ارض بناحية كفر منصور بكفر شكر لإنشاء مدرسة ثانوى، كما تم الموافقة على إنشاء عدد 2 محطة مياه بطاقة 120 لتر/ث بقرية البقاشين مركز كفر شكر، علاوة علي توسعة محطة مياه الزراعة مركز بنها لرفع الطاقة من 8 آلاف م2 الى 50 الف م2/يوم.

في السياق ذاته تم الاتفاق علي استغلال طرح النهر في توسعة طريق كفر الجزار- ورورة- ميت الحوفيين بمركز بنها بطول 5 كم وعرض 6 م، وإنشاء محطة مياه كفر شكر بالمنشاة الكبرى وتوسعة توسعة طاقة 2 محطة بالخصوص لتكون من 30 لتر/ث إلى 90 لتر/ث.
يشار إلي أن هذا الاجتماع جاء في إطار حرص عشماوي الدائم على حل مشاكل المحافظة وتحقيق مطالب أبنائها حيث أن تلك المطالب سوف تحقق طفرة في قطاع الرى والموارد المائية بالمحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي