عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الإنتاج الحربى" يطور منظومة البحوث الفنية لتواكب أحدث التكنولوجيا العالمية

الدكتور محمد العصار
الدكتور محمد العصار وزير الانتاج الحربى

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، كلا من الدكتورة هدى المراغى، عميدة كلية الهندسة بجامعة"wenzor" بكندا، والدكتور وجيه المراغى، الأستاذ بنفس الجامعة بالتنسيق مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربى.



يأتى هذا اللقاء فى إطار توجه وزارة الإنتاج الحربى فى دعم جهود الدولة المصرية للاستفادة من علماء مصر بالخارج والباحثين والمتخصصين فى مختلف المجالات العلمية والصناعية، وتفعيلاً للتوصيات التى تم مناقشتها فى مؤتمر " بعلماءها مصر تستطيع " فى دورته الأولى فى شهر ديسمبر الماضى، ومؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" فى دورته الثانية فى أوائل الشهر الحالى.



وأكد العصار على سعى وزارة الإنتاج الحربى للاستفادة من خبراتهم العلمية والتطبيقية فى تطوير الصناعة الوطنية لتواكب أحدث التقنيات التصنيعية العالمية.



تناول اللقاء مقترحات ورؤية تطوير مركز التميز العلمى والتكنولوجى التابع لوزارة الإنتاج الحربى بحيث يتم تحويله لبيت خبرة ومركزاً للتصميم الهندسى فى مجال الكيماويات وتنفيذ البحوث الفنية والتصميمات الصناعية فى مجالات التصنيع المختلفة، وذلك من خلال تطوير الإمكانيات الحالية بالمركز "معامل مختلفة، معدات، أجهزة"، وكذا الاستفادة من مفهوم (الثورة الصناعية الرابعة) وتطبيق مبادئها والتى تهدف إلى تحقيق المرونة فى عملية التصنيع من خلال إنشاء مصانع رقمية وذكية.



وأوضح العصار إلى أن اللقاء تناول أيضاً دراسة انشاء مركز تعليمى على مستوى عال لتأهيل المهندسين والفنيين على أحدث التقنيات لتطوير التصميمات الهندسية فى المجالات التصنيعية المختلفة وكيفية تصميم وإنشاء المصانع الذكية وخطوط الإنتاج المتطورة لتواكب التطور العالمى لمختلف الصناعات.



وتفعيلا للقاء قامت الدكتورة هدى والدكتور وجيه المراغى بعمل جولة تفقدية لمركز التميز العلمى والتكنولوجى بالسلام التابع للوزارة للوقوف على إمكانياته التكنولوجية والبشرية وتحديد أوجه التطوير التى يمكنهم تقديمها لتحسين وتطوير أدائه بصورة أكبر.



وأشاد الحضور بإمكانيات المركز التكنولوجية والبشرية، وأكدوا أن المركز لا يقل فى إمكانياته عن مستوى الكثير من المراكز فى الخارج،حيث يحتوى على كفاءات علمية من الباحثين على أعلى مستوى.



واقترحوا أن يقدموا خبراتهم فى مجال تصميم خطوط الإنتاج للوصول لمنتج أفضل جودة بأقل تكلفة وكذلك نقل خبراتهم فى مجال تعميم منظومة الهندسة الصناعية إلى جانب إمكانية إنشاء ما يسمى بـlearning factory"" وهى المنظومة المتكاملة المرنة لتدريب الباحثين والفنيين على خطوط الإنتاج المختلفة.


تابع موقع تحيا مصر علي