خدمات تحيا مصر

تراجع جديد للدولار بالبنوك

تحيا مصر
تراجع الدولار الامريكى في منتصف تعاملات اليوم الإثنين في معظم البنوك العاملة في مصر على مستوى القطاع العام والخاص , وخسر بالبنك الأهلي المصرى نحو قرشين ليسجل 17.8 جنيها للشراء و17.9 جنيها للبيع، في حين سجل ببنك مصر نحو 17.82 جنيها للشراء و17.92 جنيها للبيع.

وكان البنك المركزى أعلن في الثالث من شهر نوفمبر الماضى تحرير سعر الصرف وترك الحرية للبنوك في تحديده بدون تدخل، وشهدت الأيام الماضية تراجع في سعر الدولار حيث هبط ما دون 18 جنيها في جميع البنوك العاملة في مصر وعددها 38 بنكا.

وفى السياق نفسه خسر الدولار بالبنك التجارى الدولى نحو 3 قروش ليسجل 17.8جنيها للشراء و17.95جنيها للبيع، في حين سجل بالبنك العربى الافريقى الدولى نحو 17.85 جنيها للشراء و17.95 جنيها للبيع بتراجع قرشين، بينما سجل ببنك البركة الإسلامي نحو 17,85 جنيها للشراء و17,95 جنيها للبيع.

وقال محمد عبد العال الخبير المصرفي، إن الدولار الأمريكي سيبدأ في التراجع خلال الفترة المقبلة وفقا للمعطيات الاقتصادية ومؤشرات سوق الصرف.

وأضاف الخبير المصرفي أن أسباب التراجع هي تحسن الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي المصري خاصة في الفترة الأخيرة ووصوله لأعلى مستوى منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وتوقع الخبير المصرفي أن يصل الدولار الأمريكي إلى مستويات أقل من 17 جنيها خلال الشهرين القادمين.