عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب رياض عبد الستار عن الكتاب المدرسى: يكلفنا 18 مليار جنيه و"بتتباع فيه ساندوتشات"

النائب رياض عبد الستار
النائب رياض عبد الستار

تقدم النائب رياض عبد الستار، بسؤال لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، بشأن التوقف عن طباعة الكتاب المدرسى بداية من العام الدراسى المقبل، واستبداله بالتابلت، قائلا: "سيوفر هذا الإجراء 18 مليار جنيه سنويا".

وأوضح "عبد الستار"، أن الكتاب المدرسى يكلف الدولة مليارات الجنيهات كل عام دون جدوى، إذ يتركه الطلاب ويستعينون بالكتب الخارجية، ويعتمدون على الدروس الخصوصية، وبعد التطور التكنولوجى الكبير لم يعد للكتاب دور، متابعا بتهكم: "كتاب المدرسة بتتباع فيه ساندوتشات".

وشدد عضو مجلس النواب فى تصريحه، على ضرورة بحث الأمر بجدية ووضعه فى الاعتبار، واستبداله بـ"تابلت" يتم توزيعه على الطلاب بداية من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، على أن يُوزع مرة واحدة، وعلى الطالب صيانته وإصلاحه حال تعرضه للتلف أو العطل، مؤكدا أن هذه الخطوة ستساهم فى تطوير التعليم واعتماد الطالب على نظام البحث عن المعلومات ومواكبة العصر.

واقترح النائب رياض عبد الستار، توقيع اتفاقية مع الصين، مفادها توريد عدد من أجهزة التابلت على أن يتم سداد القيمة المالية على عدة سنوات، حسب شروط الاتفاقية، وفى الوقت نفسه يدفع الطلاب المصاريف المدرسية كل عام للمساهمة فى تطوير العملية التعليمية وتحسين مستوى الخدمة المقدمة.
تابع موقع تحيا مصر علي