عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كواليس إيقاف برنامج «هنا القاهرة» بماسبيرو

برنامج هنا القاهرة
برنامج هنا القاهرة

كشفت مصادر خاصة بالهيئة الوطنية للإعلام عن الأسباب الحقيقية لإيقاف برنامج التوك شو "هنا القاهرة"، الذي كان قطاع التليفزيون بماسبيرو يهدف لإطلاقه.

ولفتت المصادر إلى أن مجدي لاشين رئيس قطاع التليفزيون اتخذ خطوات فعلية في إنتاج البرنامج واستقر على اختيار المذيع شريف فؤاد والمذيعة قصواء الخلالي لتقديم حلقاته وجرى عقد جلسات عمل عديدة للتحضير له حضرها الراحل خالد رزق المشرف على القناة الأولى سابقا.

وتابعت المصادر أن السبب الحقيقي في إيقاف البرنامج وعدم ظهوره للنور يعود إلى خلاف نشب بين رئيس الهيئة حسين زين ولاشين جراء عدم إخطار الأول بتفاصيل الاستعداد للبرنامج ما اعتبره زين إهانة وتقليل من مركزه وطلب لقاء رئيس التليفزيون ليبلغه بقراره إيقاف البرنامج.

وأضافت المصادر ذاتها أنه في ذات اليوم التقي حسين زين بالمذيع شريف فؤاد وأبلغه أنه بصدد إعداد برنامج جديد له خلال الفترة القادمة بعيدا عن "هنا القاهرة" الذي دخل إدراج المسئولين غير مأسوف عليه.

وقالت المصادر إنه فور صدور قرار إيقاف البرنامج قام فريق الإعداد بالاعتذار لثلاثة وزراء هم النقل والري والتربية والتعليم، بالإضافة إلى مفتي الجمهورية، خاصة أنه تم ترتيب مواعيد معهم للظهور في حلقات "هنا القاهرة" الأولى.

وأشارت إلى أن الميزانية التي كانت مرصودة للبرنامج زهيدة إلا أن التغلب على ضعف الإنتاج بالحماس لتقديم برنامج توك شو مختلف.

وأكدت المصادر أن قطاع الأخبار كان مشاركا في البرنامج بالاختصاص بتقديم التقارير اليومية في الحلقات، كما انتهى الفنيون بماسبيرو من إعداد الديكور الخاص بالبرنامج في المقطم ما يعد إهدارا لأموال خزينة التليفزيون في أشد الحاجة لها.
تابع موقع تحيا مصر علي