عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معدل أسعار هواتف سامسونج المبيعة 235 دولارا كأعلى مستوى منذ 3 سنوات

سامسونج
سامسونج

اتضح أن معدل أسعار هواتف سامسونج المبيـعة في الربع الثاني من العام سجل أعلى مستوى له منذ 3 سنوات مدعومًا من الإقبال القوي على سلسلة جالاكسي إس8.

وفقًا لما ذكرته وكالة "استراتيجي إنيليستكس" المتخصصة في دراسة الأسواق، بلغ معدل الأسعار المبيـعة لهواتف سامسونج 235 دولارًا، مسجلا أعلى سعر خلال السنوات الأخيرة.

وكان معدل أسعار هواتف سامسونج المبيـعة في وتيرة الانخفاض بعد طرح سلسلة من هواتف متوسطة الأسعار مثل جالاكسي A•C•E•J، المستهدفة الأسواق الناشئة، حيث انخفض المعدل إلى 232 دولارًا في العام الماضي من 289 دولارًا عام 2013.

كما انخفض المعدل إلى أدنى مستوى له بـ227 دولارًا عندما أوقفت الشركة بيع جالاكسي نوت 7، غير أنه بفضل أداء جديد لجالاكسي إس 8 في النصف الأول من العام، ارتفع المعدل بنسبة 5% مقارنة مع الفترة نفسها من العام.

وبلغ عدد هواتف سامسونج الموزعة في الأسواق خلال الربع الثاني 93 مليون وحدة، مسجلة 21% من حصة السوق وتجاوزت النسبة للهواتف الذكية 22%، محتفظة بالمركز الأول في العالم.

وقالت الوكالة إنه من أجل المحافظة على أداء الشركة من حيث حصة الأسواق، فإن الأمر يتطلب من الشركة أن تسعى إلى تجويد التصميم بالتركيز على عرض المحتويات، وتحسين خدمة العقل الصناعي الفعالة والجيدة.
تابع موقع تحيا مصر علي