عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. سفير كازاخستان مشاركة وزاة السياحة في معرض اكسبو ساهمت في تنشيط السياحة

تحيا مصر


استقبل اليوم الأربعاء وزير السياحة يحيى راشد السفير أرمان إساغالييف، سفير جمهورية كازاخستان الجديد بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة.

وأعرب السفير عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها وزارة السياحة المصرية لتقوية العلاقات بين البلدين في مجال السياحة، مشيدا باهتمام الوزارة بالسوق السياحي الكازاخي، ومشاركتها القوية والناجحة في معرض اكسبو الدولي 2017 بأستانا عاصمة دولة كازاخستان في شهر يونيو الماضي.

وأكد السفير ان هذه المشاركة ساهمت في تنشيط السياحة الكازاخية الى مصر، قائلا: ان هناك اقبالا كبيرا من المواطنين في كازاخستان لزيارة المقصد السياحي المصري، وخاصة مدينة شرم الشيخ، مضيفا أن هناك العديد من الرحلات السياحية من كازاخستان الى مصر في الفترة القادمة".

وأشار السفير الى أنه يأمل ان يكون هناك خطوط طيران مباشرة ومنتظمة بين البلدين، مؤكدا ان هناك رغبة من شركات الطيران الخاصة في البلدين لفتح هذه الخطوط المباشرة، لافتا إلي ان وزير السياحة والثقافة الكازاخي يبدي اهتماما كبيرا بزيادة التعاون مع مصر في مجال السياحة، ودعا السفير الوزير الى تشجيع زيارة المصريين الى كازاخستان.

ومن ناحيته قال وزير السياحة انه يرحب جدا بزيادة الحراك السياحي بين البلدين، مؤكدا ان السوق السياحي الكازاخي من الأسواق الهامة والواعدة بالنسبة لمصر، مضيفا انه سوف يكون هناك العديد من الفعاليات بين البلدين في الفترة القادمة، كاشفا ان هيئة تنشيط السياحة بصدد دعوة مجموعة من محرري السياحة ومنظمي الرحلات في كازاخستان لزيارة مصر والتعرف على معالمها السياحية المتنوعة، مشددا على أهمية وجود خطوط طيران مباشرة ومنتظمة بين البلدين لتنشيط السياحة بينهما، معلنا عن أمله في ان تستقبل مصر مليون سائح من كازاخستان في الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي