عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

10 آلاف مصري من مخالفي الإقامة يغادرون جدة خلال 120 يوما

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

غادر المملكة العربية السعودية 10 آلاف و560 مصريا وفقا للمناطق الجغرافية "الغربية والجنوبية" التابعة للقنصلية المصرية بجدة، وذلك خلال 120 يوما، خلال الحملة التي انتهت منذ أيام، وأطلقتها السلطات السعودية تحت عنوان: "وطن بلا مخالف" لتنظيم سوق العمل، من مخالفي الإقامة النظامية ومتخلفي العمرة والحج بدون تصريح.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان تلقى تقريرا بذلك من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، مؤكدا إمكانية عودة هؤلاء المصريين مرة أخرى لسوق العمل السعودي بتأشيرة جديدة.

وقال المستشار العمالي عثمان رمضان، إن الذين غادروا المملكة استفادوا من قرار العفو بدون غرامات تصل إلى 20 ألف ريـال سعودي والتوقيف حتى تسديدها.

وكان سعفان، يتابع أزمة "بصمة الحج والعمرة" بمجرد أن أثيرت من الجالية المصرية بالمملكة، وقام من خلال المكاتبات والاتصالات التواصل شبه اليومي مع المستشارين العماليين التابعين للوزارة بالسفارة والقنصلية بالرياض وجدة بالمملكة، إلى أن تم إصدار قرار بفترة العفو.

كما قام بمتابعة أحوال المصريين المخالفين للاستفادة من المهلة، فضلا عن مساعدتهم في مواجهة أية مشكلات قد تعترضهم، ومساعدتهم بالتعاون مع القنصلية، خاصة من انتهاء صلاحية جوازات سفرهم لاستخراج وثائق السفر حتى يمكنهم الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من الجوازات السعودية.
تابع موقع تحيا مصر علي