عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحر نصر: إنشاء منطقة استثمارية ومركز اقتصادى عالمى غرب مرسى مطروح

سحر نصر
سحر نصر

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى حضرنا اليوم لمرسى مطروح للوقوف على أرض الواقع بصحبة المستثمرين المصريين والعرب، على هامش الجولة التفقدية لبحث فرص الاستثمار بمشروع تنمية غرب مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.



وأكدت سحر نصر، خلال تصريحات صحفية لها اليوم، بدأنا بالفعل فى استكمال الدراسات التنفيذية للمشروع، تمهيدا لوضعه فى حيز التنفيذ، ونهدف لتحسين عيشة المواطن وتوفير فرص عمل للشباب، وأن العمل هنا يسير بخطى ثابتة وفق خطط مدروسة.



وأضافت سحر نصر حضرنا اليوم لتعجيل عجلة التنفيذ بالتعاون مع المستثمرين، وشركاء التنمية، كما أننى بحثت مع محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، الفرص الاستثمارية المتاحة وكان فى مقدمتها إنشاء منطقة استثمارية بمنطقة مرسى جرجوب - مركز النجيلة - غرب مدينة مرسى مطروح ضمن مشروع تطوير غرب مصر، الذى يتضمن إنشاء مركز اقتصادى وسياحى عالمى، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة لوجيستية، وإقامة ميناء تجارى بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كم، ويهدف المشروع لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.



وأكدت أن تكثيف الزيارات الميدانية إلى المحافظات يأتى بالتزامن مع اقتراب الوزارة من إطلاق الخريطة الاستثمارية الشاملة، التى تشمل كل الفرص الاستثمارية فى كل المحافظات والقطاعات والمرافق وتوفير البنية الأساسية اللازمة.



من جانبه قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح نعمل على خلق فرص عمل للشباب وفتح مجالات للاستثمار، ونؤمن أن مصر لن تنهض إلا بسواعد أبنائها، مؤكدا أن محافظة مطروح بكل أجهزتها التنفيذية تسعى لفتح آفاق ومجالات متنوعة من الاستثمارات.



وأضاف محافظ مطروح أن موقع المشروع الذى نطرحه اليوم هو موقع واعد ومبشر، وتحرك الدولة اليوم ووجود المستثمرين ورجال الأعمال سواء العرب أو المصريين أكبر دليل على نجاحه، ودليل على نجاحنا فى تسويق مشروعاتنا، وسوف نعمل على إنجاز المرحلة الأولى خلال عامين بإذن الله ونجتهد حاليا لضغط المراحل الثانية والثالثة.



وأشاد رجل الأعمال منصور عامر بجمال وروعة منطقة جرجوب السياحى والاستثمارى بمدينة النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح التى تتميز بالطبيعة الخلابة الساحرة الذى لم يشاهدها فى شرم الشيخ والغرقة، مؤكدا ضرورة عمل ورش عمل للمنطقة ودراسة المنطقة من قبل المستثمرين بالتعاون مع وزارة الاستثمار ومحافظة مطروح.



وأكد منصور عامر أن المناخ الاستثمارى بمحافظة مطروح يعد نموذجا للاستثمار ما يشجع المستثمرين على الاستثمار بالمحافظة، مضيفا أن لديه العديد من المشروعات الناجحة بمطروح التى ساهمت التيسيرات المقدمة من المحافظة فى سرعة إنجاز المشروعات.
تابع موقع تحيا مصر علي