عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مميش: مشروع قناة السويس الجديدة رفع تصنيفها عالميا

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع القناة الجديدة رفع تصنيفها عالميًا، وساهم في مواكبة التطورات المستمرة في صناعة النقل البحري خاصة مع اتجاه الترسانات العالمية نحو صناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

وأشار إلى أهمية القناة الجديدة باعتبارها نواة لمشروع التنمية في منطقة القناة، الذي يعتمد على الموقع الفريد لقناة السويس، ويهدف إلى الاستفادة من حجم البضائع الهائل الذي يعبر القناة يوميًا.

جاء ذلك خلال زيارة وفدًا رفيع المستوى من بنك قناة السويس برئاسة حسين الرفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، يرافقه كل من عبد البديع الصادق نائب العضو المنتدب، ومها فريد مدير عام أول الائتمان، والهيثم القبرصلي مدير عام أول تمويل الشركات، وعبير الجنزوري مدير عام الفروع.

وتهدف زيارة الوفد لاستعراض المشروعات التنموية في منطقة القناة وبحث فرص التعاون المشترك، وذلك بحضور عدد من قيادات الهيئة وهم المهندسة منال محرم مستشار الفريق، واللواء سماح قنديل مستشار الفريق للأمن، واللواء خالد العزازي مستشار الفريق للعلاقات، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

ورحب الفريق مميش بالحضور في هيئة قناة السويس، وعبر عن تقديره الشديد للجهد المبذول من قبل قيادات البنك والعاملين به، مشيدًا بأداء البنك خلال الفترة الماضية، لاسيما خلال فترة طرح شهادات الاستثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة، متمنيًا التوفيق لمجلس الإدارة الحالي للبنك برئاسة الأستاذ حسين الرفاعي.

وشدد الفريق مميش على أهمية مشاركة بنك قناة السويس في تمويل المشروعات التنموية الواعدة في منطقة القناة، باعتباره صرحا وطنيا وشريكا رئيسيا في خطة التنمية بالمنطقة، لافتًا في هذا الصدد إلى ضرورة اتخاذ خطوات جادة وبذل مزيد من الجهد لمواكبة التطورات الاستثمارية المتلاحقة في المنطقة وتوفير فرص أفضل التمويل.

وأطلع الفريق مُهاب مميش الحضور على الخرائط التوضيحية الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة القناة، والتي تبرز بشكل تفصيلي المخطط الخاص بالصناعات المختلفة في كل منطقة والمدن السكنية الملحقة بها والمخطط تزويدها بكافة الخدمات والمرافق لاستيعاب الطاقة البشرية العاملة في المشروع لخلق بيئة عمل متكاملة محفزة للإنتاج، وتحويل منطقة القناة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي يمتد من شرق بورسعيد في الشمال إلى منطقة العين السخنة في الجنوب.

خلال الزيارة، قدم المهندس تامر حماد رئيس وحدة الدعم الفني، عرضا تقديميا عن أهم المشروعات التنموية والخدمية في منطقة القناة ومنها مشروع الاستزراع السمكي ومشروع كوبري النصر العائم في مدينة بورسعيد لربط مدينتي بورسعيد وبورفؤاد.

واصطحب الفريق مميش الوفد لزيارة مواقع مشروع التنمية بالمنطقة، وهى موقع الأنفاق بمدينة الإسماعيلية والمزارع السمكية ثم الانتقال إلى مدينة بورسعيد لتفقد أعمال التطوير بميناء شرق بورسعيد والأرصفة الجديدة وكوبري النصر العائم.
تابع موقع تحيا مصر علي