خدمات تحيا مصر

القبض على صيدلانية بحوزتها أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة فى الإسكندرية

اللواء مصطفى النمر مدير
اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية
ألقت مباحث التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية، القبض على صيدلانية تخزن أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، حيث قام ضباط إدارة التموين والتجارة الداخلية بحملة على الصيدليات ومخازن الأدوية بالتنسيق مع إدارة تفتيش الصيادلة ومديرية الشئون الصحية استهدفت مستشفى، حيث تبين وجود مخزن للأدوية سيء التهوية ملحق بالمستشفي " بدون ترخيص " كائن بشارع ملك حفنى دائرة قسم شرطة ثان المنتزه، يتم من خلاله بيع الأدوية مجهولة المصدر وغير المسجلة بوزارة الصحة وغير مستوفى للاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تخزين الأدوية والمستحضرات الطبية.

وتم ضبط "ه. ا"- 52 سنة صيدلانية المديرة المسئولة عن المخزن وضبط 894 صنفا من الأدوية المختلفة عبارة عن (مضاد حيوي – مراهم – كريمات -أمبولات للحقن ودواء شراب – مضاد للرشح والزكام - مسكن للآلام – كريم للالتهابات – أقراص فيتامينات - أقراص دوائية متنوعة.

وبفحص تلك الأدوية بمعرفة اللجنة المشكلة من إدارة تفتيش الصيادلة تبين أن بعضها مجهولة المصدر ومهربة من خارج البلاد وبدون ثمة فواتير أو مستندات تفيد مصدرها وغير مسجلة بوزارة الصحة وأوصت اللجنة بإعدام 26 صنف من الأدوية المضبوطة بإجمالي 692 عبوة، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة ثان المنتزه، وجار العرض على النيابة.

وفى مجال السلع غير الصالحة، تم ضبط "ح. ح"- 29 سنة المدير المسئول عن محل حلواني بدائرة قسم أول المنتزه، لقيامه بممارسة نشاط غير مشروع في مجال استخدام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في تصنيع المخبوزات، وضبط 100 كجم من الجبن التركي به تغير في الخواص الطبيعية وغير صالح للاستهلاك الآدمي، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة أول المنتزه، وجار العرض على النيابة.

و في مجال السلع مجهولة المصدر ، تم ضبط " ا. ال"- 32 سنة صاحب فرش لبيع الخردوات بدائرة قسم شرطة أول المنتزه لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار في السجائر أجنبية الصنع ومجهولة المصدر، وضبط بحوزته 265 علبة سجائر أجنبية الصنع ومجهولة المصدر، وتحرر المحضر جنح قسم أول المنتزه، وجار العرض على النيابة.