عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يعلن قرار يسعد أبناء شهداء الجيش والشرطة والقضاء

تحيا مصر

أصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرار رقم (282) بتاريخ 19 أغسطس 2017، بشأن الإعفاءات المقررة لأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء، وذلك حرصًا من الوزارة على الاهتمام ورعاية أسر الشهداء.

ويتضمن القرار إعفاء الطلاب من أبناء شهداء القوات المسلحة بكافة المدارس الحكومية من الرسوم الدراسية، ومقابل الخدمات، ورسوم الاشتراك بالرحلات، والمجموعات المدرسية، كما يتم استثناؤهم من شرط التقيد بالمربع السكني للالتحاق بتلك المدارس، ويتم استثناؤهم أيضًا من شروط التحويل من التعليم الخاص للتعليم العام أي وقت من خلال العام الدراسي.

وكذلك الطلاب المتقدمون والمقيدون بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من هذه الأسر يتم إعفاؤهم مِن الرسوم الدراسية، ومبلغ التأمين للحاسب الآلي المحمول ويسلم الجهاز هدية للطالب، بالإضافة إلى استثنائهم من شرط التقييد بالمربع السكني.

أما الطلاب المتقدمون بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات من هذه الأسر يتم إعفاؤهم من الرسوم الدراسية خلال فترة الدراسة، بما فيها رسوم الكتب، والمستوي الرفيع، والمجموعات، والرحلات المدرسية، كما يتم استثناؤهم من شرط الكثافة والسن عند التحويل من وإلى المدارس الرسمية للغات والرسمية.

ويشتمل القرار على إعفاء الطلاب المتقدمون والمقيدون بمرحلة رياض أطفال من هذه الأسر على مستوى الجمهورية من الرسوم الدراسية، واستثنائهم كذلك من شرط التقيد بالمربع السكني، أما المتقدمون والمقيدون بالمدارس الخاصة عربي ولغات من هذه الأسر فيتم إعفاؤهم من الرسوم الدراسية ومقابل الخدمات على أن تدرج أسماؤهم ضمن النسبة المقرر إعفاؤها وفقًا لنص المادة (٣٧) من القرار الوزاري رقم (٤٢٠) لسنة ٢٠١٤، كما يحق قبولهم بتلك المدارس فوق إجمالي الطاقة الاستيعابية المقررة للمدرسة.

كما يراعي عند توزيع زوجات وأمهات وآباء وأبناء الشهداء المشار إليهم من العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سواء بالمديريات أو الإدارات التعليمية أن يتم إلحاقهم بالعمل بالأماكن التي تتناسب مع ظروفهم السكنية وتكون لهم الأولوية في الالتحاق بالإعارات الخارجية بعد استيفائهم الشروط المقررة للتقدم.
تابع موقع تحيا مصر علي