عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 وسائل لإعداد أطفالك لاستقبال عيد الأضحى

تحيا مصر

اقترب عيد الأضحى، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير، ويرتبط بهذا العيد الكثير من الأحداث والتفاصيل الدينية، التي يجب أن يتوارثها الأجيال، ويكونوا على دراية كاملة بها، كطقوس حج بيت الله الحرام، وقصة سيدنا إبراهيم وابنه سيدنا إسماعيل، وسبب ذبح الكبش أول أيام العيد.

وتشير خبيرة العلاقات الأسرية شيرين محمود إلى أن الأم هي التي يقع عليها عاتق هذه المهمة في الأساس، وبمساعدة الأب، الأمر الذي يتطلب ضرورة تثقيف وتعريف أطفالها بكل ما يتعلق بعيد الأضحى.

تضيف الخبيرة الأسرية أن هناك العديد من الوسائل التي يمكن للأم الاستعانة بها، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

1- يمكن للأم أن تحكي للأطفال كل ما يتعلق بعيد الأضحى، في شكل حكايات مبسطة، كقصة سيدنا إبراهيم وبناءه للكعبة ومساعدة ابنه إسماعيل له، وقصة الكبش واختبار الله سبحانه وتعالى، لأسرة سيدنا إبراهيم وايمانها بالله، كذلك مناسك الحج منذ يوم عرفات.

2- يمكن استخدام الرسومات والمجسمات، حتى تترسخ المعلومات في أذهان الأطفال، فيمكنها أن تجعلهم يشاركونها في صنع مجسم للكعبة، أو صنع خروف العيد، وتزيين غرفتهم به بذلك.

3- يجب أن تحرص الأم على أن تجعل أبنائها يشاركونها، في تهنئة أفراد العائلة بهذه المناسبة، حتى يتعلم الأبناء سلوكيات المعايدة، وتهنئة من هم أكبر منا سنا، حتى تظل هذه عادة حسنة تلتصق في أذهانهم.

4- يجب أن يحرص الوالدان على اصطحاب أبنائهم لصلاة العيد.
تابع موقع تحيا مصر علي