عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة التخطيط تعلن تحقيق مصر 4.1% معدل نمو خلال العام المالى المنتهى

تحيا مصر

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن معدل النمو الذى حققته مصر خلال العام المالى المنتهى 2016/ 2017، بلغ 4.1% بحسب ما أظهرته البيانات الأولية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن البيانات الأولية تؤكد تحقيق قطاع التشييد والبناء معدل نمو 10.8%، بينما يحقق قطاع الفنادق والمطاعم معدل نمو 1.6%، ويحقق قطاع المعلومات معدل نمو 4%.

وأضافت هالة السعيد، فى كلمة لشعبة الصحفيين الاقتصاديين، اليوم الاثنين، ألقاها نيابة عنها الدكتور خالد زكريا مستشار الوزيرة، أن البيانات الأولية تتجه لأن يحقق قطاع الكهرباء معدل نمو 6.9%، وقطاع النقل والتخزين 5.6%، بينما قطاع تجارة الجملة والتجزئة يشهد معدل نمو متوقع بنسبة 5.5%، والنسبة نفسها متوقعة لقطاع الأنشطة العقارية.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن قطاع الاتصالات متوقع أن يصل معدل النمو فيه خلال العام المالى المنتهى إلى 8.2%، مؤكدة أن قطاع الخدمات الاجتماعية يتوقع له تحقيق معدل نمو 4.5%، بينما يشهد قطاع المياه والصرف معدل نمو متوقع 4.1%، متابعة: "قطاع التأمينات الاجتماعية والمعاشات شهد زيادة عن المستهدف، إذ حقق معدل نمو متوقع بواقع 3.8%، وكذلك قطاع البنوك الذى يتوقع له أن يتفوق على المستهدف بواقع معدل نمو متوقع 4.4%، وكذلك قطاع الزراعة الذى يتوقع له تحقيق معدل نمو أعلى من المستهدف بواقع 3.2%".

وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى تراجع معدلات النمو المتوقعة من قناة السويس، إذ حققت القناة معدل نمو متوقع 2%، بينما المستهدف لها كان 2.2%، واشارت إلى تراجع التدهور فى قطاع الاستخراجات ليحقق معدل نمو متوقع -0.2%، فى حين كان من المتوقع أن يتراجع بواقع -5.3%، فى حين سجل قطاع تكرير البترول معدل نمو بالسالب ليكون المتوقع له -2.9%.
تابع موقع تحيا مصر علي