عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الدفاع والأمن القومي بالبرلمان: وقف مساعدات أمريكا لمصر قرار مؤسف.. ونرد عليه بمبادرة "العملة الصعبة".. القرار لن يؤثر فى عزيمة الشعب المصرى.. اطالب المصريين بمضاعفة تحويلاتهم البنكية من الدولار

اللواء كمال عامر،
اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النوا

وصف اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قرار الولايات المتحدة تخفيض بعض المبالغ المخُصصة فى إطار برنامج المساعدات الأمريكية المقدمة لمصر سواء من خلال التخفيض المباشر لبعض مكونات الشق الاقتصادى من البرنامج، أو تأجيل صرف بعض مكونات الشق العسكرى، بـ"المؤسف"، مؤيداً بيان وزارة الخارجية المصرية في هذا الشأن والذى يؤكد أن هذا الإجراء يعد تحركا يعكس سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين على مدار عقود طويلة.

وقال عامر، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، إن هذا القرار يعكس افتقار التدقيق لأهميه استقرار مصر ونجاح دورها في الشرق الأوسط لاحتواء التحديات المختلفة، ومشاركتها في الترتيبات الأمنية لدول الجوار ودعم السلام في المنطقة.

وأضاف عامر، ولا شك أن الإجراء الأمريكي لن يؤثر في عزيمة وإرداة الشعب المصرى في بناء مصر الحديثة، وأجد أن أبلغ رد شعبي علي الإجراء الأمريكي، إطلاق مبادرة لتجميع العمله الصعبة، بحيث يودع من يمتلك أي مبلغ دولارى، في حساب بالبنك علي غرار المحلمة التي رسمها المصريين بتجميع 60 مليار جنيه (قرابة 8.400 مليار دولار) اللازمة لتمويل مشروع توسيع وتنمية قناة السويس من خلال طرح شهادات استثمار للبيع للمصريين في أقل من اسبوعين.

ووجه رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، رسالة إلي المصريين بالخارج، لمضاعفة تحويلتهم الدولارية ومدخراتهم إلي مصر، في أبلغ رد علي الموقف الأمريكي.

ودعا عامر، الأمة العربية بالتوحد والوقوف سوياً والتأكيد علي دعمهم لمصر من خلال مضاعفة الإستثمارات بما يحقق رداً بليغاً ويترجم العزيمة والإراده العربية في مواجهة تحديات المرحلة.
تابع موقع تحيا مصر علي