عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكرى يدعو "الأعلى لمكافحة الإرهاب" لتنظيم جولات بالريف

تحيا مصر

طالب النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب ، المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية التى من شأتها مساعدة الأجهزة الأمنية على ردع الإرهاب، لافتا إلى أن البرلمان سيكون عليه الدور الأكبر فى سن القوانين التى من شأنها محاصرة الإرهاب و التطرف .

وشدد "بكرى" على ضرورة مواجهة المنبع الأساسى للأعمال الفكرية المتطرفة ووضع آليات تغييرها، إضافة إلى النزول إلى الأرياف و القرى من خلال جولات تضم شخصيات عامة وسياسية وتدشين حملة توعية كبرى .

وأكد عضو مجلس النواب على ضرورة التدخل الفورى لمواجهة الصفحات المحرضة على مواقع التواصل الاجتماعى و إغلااقها، مضيفا أن ألمانيا قامت بهذا خلال الأسبوع الماضى ، رغم أنها لا تتعرض لإرهاب بقدر الدولة المصرية ، مشددا أن تلك المواقع الإلكترونية هى أحد العوامل الكبرى فى انتشار العمليات الإرهابية .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد ترأس الاجتماع الأول للمجلس القومى لمواجهة الإرهاب والتطرف، يوم الخميس الماضى وذلك بكامل هيئته التى تضم كل من رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، وشيخ الأزهر الشريف، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المُرقصية، ووزراء الدفاع، والأوقاف، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعى، والخارجية، والداخلية، والاتصالات، والعدل، والتربية والتعليم، والتعليم العالى، بالإضافة إلى رئيسى جهاز المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
تابع موقع تحيا مصر علي