عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التعليم العالي» تكشف حقيقة تأجيل الدراسة بالجامعات لـ11 أكتوبر

تحيا مصر

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد تأجيل وزارة التعليم العالي الدراسة بالجامعات لـ11 أكتوبر.

وتواصل المركز مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا تغيير في موعد بدء الدراسة بالجامعات المحدد يوم 16 سبتمبر المقبل، تنفيذًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الماضي.

وأوضحت الوزارة أن قرار تحديد موعد بدء الدراسة جاء تنفيذًا لقانون تنظيم الجامعات الذي ينص على بدء الدراسة بالجامعات مع بداية الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام، مشيرةً إلى أن القرار جاء بعد الدراسة المستفيضة من جانب المجلس الأعلى للجامعات حول الأجندة الدراسية والجدول الزمني للفصلين الدراسيين للعام الدراسي الجديد ومواعيد الامتحانات مع مراعاة الأجازات التي تتخلل العام الدراسي وعدد أسابيع الدراسة في كل فصل.

وأهابت وزارة التعلمي العالي بجميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏فيما يتم تداوله والتواصل أولًا مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات غير صحيحة، من شأنها إثارة بلبلة لدى الرأي العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.‏
تابع موقع تحيا مصر علي