عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومى للمرأة يفعل حملة " إمسك متحرش " فى العيد

تحيا مصر

صرحت الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالقليوبية، أن المجلس سيبدأ غدا أول أيام عيد الأضحى فى تفعيل حملة " إمسك متحرش " بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية، للحد من ظاهرة التحرش التى تهدد المجتمع من وقت لأخر وخاصة فى المناسبات والأعياد.

وقالت الدكتورة جيهان فؤاد يجب أن نقف على الأسباب التي أدت بالمجتمع خلال هذه الفترة لإنتشار تلك الظاهرة الغريبة على مجتمعنا، وأن نعالج المشكلة بأسلوب تربوي توجيهي، حتى لا ندمر مستقبل الشاب لو عاملناه كمجرم وفى نفس الوقت يجب أن يعاقب بالعقوبات البديلة وذلك لإصلاح سلوكه فلا عقاب فقط ولا توجيه فقط، ولكن إصلاح سلوك المجتمع يجب أن يكون بالتقويم والعقاب لأنهم وجهان لعملة واحدة .

وأضافت الدكتورة جيهان أنه سيتم تخصيص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين للحد من ظاهرة التحرش، كما سيتم تفعيل وحدة العنف ضد المرأة بمديرية امن القليوبية .

وأكدت الدكتورة جيهان فؤاد أن اللواء محمد توفيق حمزاوي مدير أمن القليوبية كان قد وعد بتوفير ضابطة فى كل أقسام ومراكز الشرطة بالقليوبية وذلك لمساعدة السيدات والحد من ظاهرة العنف ضد المرأة .

وأشارت فؤاد ان أهم العوامل التي أدت إلى انتشار ظاهرة التحرش، هى غياب دور الأسرة في توجيه الشباب في ظل انشغالها بكسب العيش إضافة إلى انتشار البطالة والفقر والعشوائيات والمخدرات.
تابع موقع تحيا مصر علي