أشاد أعضاء مجلس النواب بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو الرئاسي عن 116 سجين من سجن طرة بالإضافة إلى الإف

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 12:45

تحقيقات

نواب يشيدون بقرار السيسي بالإفراج والعفو عن السجناء .. الكومي: القرار يؤكد حب الرئيس لجميع المواطنين .. عازر: السيسي يحرص لم شمل الاسرة المصرية .. وبكري يطالب بضرورة إتمام عقوبة المتوزطين بأمن الدولة

02:05 م - السبت 2 سبتمبر 2017
الرئيس عبدالفتاح السيسي


أشاد أعضاء مجلس النواب بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو الرئاسي عن 116 سجين من سجن طرة بالإضافة إلى الإفراج عن 109 سجناء آخرين بموجب الإفراج الشرطي بمناسبة عيد الأضحى، مؤكدين انه رسالة حب للمصريين .

قالت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان بالبرلمان إنرالرئيس عبد الفتاح السيسى أدخل البهجة والسرور على كثير من الأسر المصرية فى عيد الأضحى بقراره ، مؤكدة أن قرارالإفراج عن بعض السجناء طبقا لصلاحيات الرئيس سيكون له مردود إيجابى على الصعيد الداخلى والخارجى ويفوت الفرصة على المتربصين بمصر داخلياً وخارجياً .

ووصفت عازر في تصريحات لها ان قرار العفو الرئاسى من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنه قرار إنسانى يؤكد مدى حرص سيادته على لم شمل الأسرة المصرية وكذلك منح الفرصة لهؤلاء المفرج عنهم من المساجين لإعادة تأهيلهم وانخراطهم فى المجتمع من جديد لكى يكونوا أكثر حرصاً على مستقبلهم وحياتهم المعيشية والاستفادة منهم .

كذلك أشاد النائب محمد الكومي، عضو لجنة حقوق الإنسان بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقراره بالعفو الرئاسي عن 116 سجين من سجن طرة بالإضافة إلى الإفراج عن 109 سجناء آخرين بموجب الإفراج الشرطي بمناسبة عيد الأضحى.

ووصف في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر": القرار بأنه يؤكد على مدى إنسانية الرئيس، وأنه حامي للمصريين، مضيفا: كما انه دليل على حب الرئيس للمصريين ويمد يده للجميع بالخير.

وأضاف " هذه رسالة من الرئيس بأن أي مصري يريد أن يبدأ بداية جديدة فهو مرحب به طبقا للقانون، لينضم بصفوف المواطنين المنتجين.


الناىب مصطفى بكري، عضو اللجنة التشريعية، قال في تصريحات خاصة ل " تحيا مصر": إن هذا القرار بيد الأجهزة الامنية وتقاريرها، وبما أن المفرج عنهم ليسوا إخوان وغير متورطين في قضايا تمس أمن الدولة فإن القرارجيد في حدا ذاته.

وشدد بكري في تصريحات خاصة لتحيا مصر على ضرورة ان يقضي كل من تورط في قضايا تمس أمن الدولة إتمام العقوبة نهائيا


من حانبه عقب المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان قائلا، إن أهم ما يميز قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن العفو الرئاسي عن عن 116 سجين من سجن طرة بالإضافة إلى الإفراج عن 109 سجناء آخرين بموجب الإفراج الشرطي بمناسبة عيد الأضحى أنه يعيد البسمة والأمل لقلوب المصريين البسطاء .

وأكد رئيس لجنة الإسكان فى تصريحات، أن حرص الرئيس على إصدار قرار العفو الرئاسى عن أكثر من 200 من المحبوسين، يوضح مدى حرصه للم شمل الأسرة المصرية وبث السرور فى نفوسهم، وخاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك، موضحا أن الرئيس وعد واوفى كأ جمل ما يكون وأفضل وأرقى مما يتوقع.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان ، أن زيادة وتمكين المنظومة المجتمعية وزيادة وحدة وتماسك الأسرة المصرية هو أكبر التحديات التى تواجهها القيادة السياسية والذى سيكون له عامل كبير للغاية فى المساهمة فى رفعة الوطن حال تحقيقها، مؤكدا أن مؤسسات الدولة اقتطعت جزءا كبيرا فى إصلاح تلك المنظومة ومازال أمامها شوط كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي