عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الاعلى للطرق الصوفية منددا بمذابح مسلمى بورما : أوقفوا تلك المهزلة الانسانية

عبدالهادي القصبي
عبدالهادي القصبي

وجه الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الاعلى للطرق الصوفية ووشيخ مشايخها ورئيس لجنة تضامن النواب تحذيرا شديدا اللهجة ضد الانتهاكات التى ترتكب بحق مسلمى بورما.

وأدان منظمات المجتمع الدولى و منظمات حقوق الانسان و الدول التى تطلق على نفسها عظمى لعدم تحركهم ، قائلا " نندهش من أن تلك الدول تندد وتدين ما يحدث فى منطقة الشرق الاوسط لكنها نجدها خرساء وصماء تجاه ما يحدث من تعذيب وقتل وحرق ضد الاطفال والنساء والشيوخ من مسلمى الروهينجا ببورما وتسائل القصبى أين حقوق الانسان ؟وأين الانسانية ؟ وأين الرحمة ؟

ووجه القصبى تحذيرا الى دعاة الفوضى والاجرام وقتلة الانسانية وعلى رأسهم هؤلاء الذين خططوا ودبروا وشنوا حربا ومجازر ضد من اعتنقوا الدين الاسلامى

كما وجه القصبى سؤالا الى زعيمتهم الروحية أونج سان سوتشى والتى ناضلت هناك لسنوات ضد نظام بلدها والذى كان يرتكب ضدهم جرائم وانتهاكات قائلا : أين انتى الان من الظلم الذى ترتكبيه ضد مسلمى الروهينجا ؟ هل تنتقمين لما كان يحدث لكم فى السابق فى صورة مسلمى الروهينجا ؟ فموقفك المتخاذل يعد وصمة عار على جبين السلام وعار على الانسانية مطالبا بسحب جائزة نوبل للسلام التى منحت اليها نظير ماترتكبه من جرائم و انتهاكات ضد الانسانية

داعيا المجتمع الدولى وكافة المنظمات العالمية الحقوقية بسرعة التدخل لاجلاء النساء والاطفال والشيوخ المسلمين الذين يتعرضون للقتل والحرق والتعذيب فتلك الجرائم تتعارض مع كل القيم الاخلاقية وتعد انتهاك لكل الاعراف والقوانين الانسانية والدولية وتستلزم الاحالة الى محاكمات دولية عادلة.
تابع موقع تحيا مصر علي